عبيدات : لن نقف مكتوفي الأيدي في حال ارتفعت الحالات

14 فبراير 2021
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-11-29 14:14:35Z | |

وطنا اليوم:أكد وزير الصحة د. نذير عبيدات أن المملكة شهدت خلال الفترة الأخيرة ارتفاع في أعداد الإصابات بالتزامن مع انخفاض عدد الوفيات الذي يدل على تحسن الخدمات الصحية في المستشفيات وغرف العناية الحثيثة.
وأضاف عبيدات أن السلالة الجديدة تتزايد عالمياً وهذا ليس التحور الوحيد الذي واجه الوباء، متوقعاًَ أن يكون هناك طفرات وتحورات جديدة بالفيروس.
وبين أن الموظفين الاداريين الذين يعملون في المستشفيات يعتبرون عرضة للإصابات وهناك بروتوكول معتمد وآلية عادلة في عملية توزيع المطاعيم، متمنياً توفير المزيد من المطاعيم لامكانية تطعيم كافة الراغبين.
ووجه عبيدات نصيحة للمواطنين بعدم اخذ اكثر من لقاح واعتماد لقاح واحد فقط، مشيراً إلى أن الاشخاص الذين اصيبوا بكورونا بعد تلقي اللقاح اخذوا فقط الجرعة الأولى، مبيناً أن المواطن ينبغي عليه اخذ جرعتين والانتظار اسبوعين.
ولفت إلى أن المواطن الذي تلقى جرعتين من اللقاح من الممكن أن يصاب بكورونا إلا أن المطعوم يوفر مناعة لعدم الإصابة من جديد.
وحول امكانية عودة الاغلاقات في ظل الوضع الوبائي، أوضح أن الاجراءات كافة يتم اتخاذها وفق الوضع الوبائي، حيث إنها ستكون متناغمة والوضع الوبائي هو من يحدد الاجراءات، قائلاً: لن نقف مكتوفي الأيدي وواجبنا حماية أرواح المواطنين في حال ارتفعت الحالات.