أمنية تزرع 100 شجرة زنزلخت في غابة المدينة الرياضية

5 نوفمبر 2022
أمنية تزرع 100 شجرة زنزلخت في غابة المدينة الرياضية

وطنا اليوم – أعلنت شركة أمنية عن زراعة 100 شجرة زنزلخت في غابة المدينة الرياضية، بالتعاون مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة، ومنصة “نَحْنُ” الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، تأتي هذه المبادرة بمشاركة عدد من موظفي شركة أمنية، ترجمة لمفهوم الاستدامة البيئية من خلال دعم الجهود المحلية والدولية لمواجهة التغير المناخي وتعزيز التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء، وتقليل انبعاثات الغازات وتنمية الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة.
وقالت رئيسة قسم الاتصال المؤسسي والتسويقي في شركة أمنية وجيهة الحسيني، إنّ مبادرة زراعة الأشجار التي قام بها فريق أمنية التطوعي، واحدة من العديد من المبادرات المتنوعة والمختلفة التي تنفذها الشركة ترجمة لبرنامجها الخاص بالاستدامة، والذي يُعنى بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتسعى من خلاله إلى نشر التوعية حول العديد من القضايا المصيرية التي تنطوي ضمن هذه الممارسات.
من جانبها، أعربت رئيسة الجمعية العربية لحماية الطبيعة رزان زعيتر، عن شكرها وتقديرها لشركة أمنية على قيامها بهذه المبادرة، والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق الاستدامة البيئية ومكافحة التصحر من خلال زراعة أشجار الزنزلخت في غابة المدينة الرياضية، وذلك للتعويض عن آلاف الأشجار التي تكسرت واقتلعتها العاصفة الثلجية التي اجتاحت الأردن الشتاء الماضي.
يشار إلى أن هذه المبادرة تندرج تحت برنامج أمنية للعمل التطوعي والذي تسعى الشركة من خلاله إلى تفعيل وتعزيز العمل التطوعي في المجتمع، من خلال خلق روابط بين الموظفين وبيئتهم والمجتمع المحلي.