اللجنة الصحية والبيئية في مجلس الأمانة تزور محطة شرق عمان التحويلية

30 أكتوبر 2022
اللجنة الصحية والبيئية في مجلس الأمانة تزور محطة شرق عمان التحويلية

وطنا اليوم – إطلعت اللجنة الصحية والبيئية في مجلس امانة عمان ، اليوم الاحد ، على آلية عمل محطة شرق عمان التحويلية التي تستقبل يومياً 3 آلاف طن نفايات من مختلف مناطق الامانة .

وقالت رئيسة اللجنة الصحية والبيئية قمر النابلسي ان الزيارة تهدف للاطلاع على مهام المحطة من بدايات دخول الكابسات المحملة بالنفايات وطرق تجميعها وكبسها ثم تحميلها وتوريدها إلى مكب الغباوي التابع لأمانة عمان .

واشاد اعضاء اللجنة خلال جولة في المحطة رافقهم بها نائب مدير مدينة عمان للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات ، بآلية العمل والجهد المبذول بشكل حضاري لافت ، وبالإجراءات التنظيمية واللاحترازية التي يتم اتخاذها حفاظاً على السلامة العامة والنظافة البيئية داخل المحطة لكافة مراحل العمل .

ومحطة شرق عمان التحويلية هي المحطة الوحيدة التي تخدم مناطق الامانة وتعمل على مدار الساعة لاستقبال النفايات بواقع ثلاث شفتات ويتواجد بها ثلاث مكابس .

واكد مدير عمليات جمع ونقل النفايات عبدالله الذنيبات على وجود خطة مستقبلية لتطوير محطة شرق عمان التحويلية بإضافة مكبسين جدد بسعة 3 آلاف طن لاستيعاب كمية النفايات الواردة بهدف تطوير منظومة ادارة النفايات .

وبين ان الية العمل تتم من خلال توريد النفايات لمكب الغباوي للشفتين الاول والثاني فيما كمية النفايات التي تستقبلها المحطة في الفترة الليلية يتم تخزينها في المحطة وترحيلها باليوم الثاني لمكب الغباوي .