بنك القاهرة عمان

حقيقة فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

24 سبتمبر 2022
حقيقة فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

وطنا اليوم_أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، أن ما يتم تداوله حول فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “غير صحيح”.


وقال أبو علي في اللقاء الحواري الذي نفذته دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مع المؤثرين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات هي دائرة تنفيذية تنفذ التشريعات المُقره.


وبينت الدائرة في تصريحات سابقة أن جميع مشاهير السوشيال ميديا أو أي شخص يحصل أو يحقق إيراد منها فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل أو قانون الضريبة العامة على المبيعات.


ودعت الدائرة النشطاء والمشاهير والمؤثرين و”اليوتيوبرز” وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الألعاب ونشطاء الترويج والخدمات الاعلانية أو أي اشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة بجميع انواعها الى ضرورة المبادرة طوعيا لمراجعة الدائرة والإعلان عن دخولهم من هذا النشاط تجنبا لتعرضهم للغرامات والإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا .

ويذكر أن المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص أو يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.