بنك القاهرة عمان

حملة لمكافحة النمل الأبيض في العاصمة واربد

22 سبتمبر 2022
حملة لمكافحة النمل الأبيض في العاصمة واربد

وطنا اليوم:اشتكى أولياء أمور من وجود نمل أبيض في مدرسة البيضاء الأساسية المختلطة في لواء ماركا اليوم الخميس .
من جهته قال مدير تربية لواء ماركا الدكتور أجمل طويقات إن التربية تابعت الشكوى وتم تشكيل لجنة لرصد حجم انتشار “النمل الأبيض”.
وأضاف أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب من قبل الوزارة حرصاً على مصلحة الطلبة .
على صعيد آخر ورد شكوى بوجود نمل أبيض في مدرسة سلبود الاساسية المختلطة في سحاب .
من ناحيته نفى مدير تربية لواء سحاب الشكوى مضيفاً أنه سيتم تعليق الدوام اليوم الخميس الساعة 12 ظهراً ورشها احترازياً .
وأضاف أنه سيتم رش كافة المدارس في اللواء على مدار الثلاثة أيام القادمة ” احترازياً”
كما شكا مواطنون من وصول النمل الأبيض إلى مدرسة حوفا الاساسية للبنين في إربد، وسط رفض مدير التربية تعطيل الطلبة وفق ما قالوا.
وأعرب اهالي طلبة عن تخوفهم على ابنائهم من اجراءات مكافحة النمل الأبيض التي تنوي فرق مديرية الزراعة في لواء الوسطية اتخاذها اليوم الخميس.
وطالب الأهالي بتعطيل ابنائهم بقرار من مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية، مشيرين إلى أن المبيد الحشري المستخدم في مكافحة النمل الأبيض شديد الخطورة على صحة طلبة المدرسة.
مصدر في وزارة التربية والتعليم أوضح أن كميات النمل الأبيض التي عثر عليها في المدرسة لا تستدعي الخوف، مؤكدا أن الوزارة اتفقت مع مديرية الزراعة على مكافحة الآفة ظهر الخميس.
وكانت بلدية معان قد بدأت بتنفيذ حملة بيئية من أجل مكافحة انتشار «النمل الأبيض» في عدد من أحياء من المحافظة، بالتعاون مع مديرية زراعة معان حسب ما اكد رئيس البلدية الدكتور ياسين صلاح
وبين أنه تم التعامل مع 15 منزلا و4 مدارس في أحياء متفرقة كان النمل الأبيض انتشر فيها وتسبب بتلف الأثاث الخشبي، حيث قامت البلدية بمكافحة هذه الآفة وفق الطرق الحديثة.
وأشار إلى أن البلدية وبالتعاون مع مديرية تربية معان ستقوم احترازيا بتفقد الأبنية المدرسية في معان والتأكد من خلوها من هذه الآفة، وتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية والإرشادية للتعامل معها حال وقوعها، وصولا إلى بيئة آمنة وصحية لأبنائنا الطلبة.