بنك القاهرة عمان

الحديد يحتفل بميلاده الثالث والأربعين .. كل عام وانتم بخير

5 سبتمبر 2022
الحديد يحتفل بميلاده الثالث والأربعين .. كل عام وانتم بخير

وطنا اليوم _ محمد عربيات 

يحتفل المدرب الوطني، محمود الحديد بميلاده الثالث والأربعين، وسط تفاؤل بعام جديد يحمل في طياته المزيد من الفرح والسعادة والانجاز. 

محمود هو اسم علم مذكر عربي الأصل، ويعني الحمد والثناء والشكر لله عز وجل، وهو اسم مفعول يأتي من فعل حمد ،وهو اسم من اسماء الرسول صلى الله عليه وسلم. 

محمود يمتلك العديد من الصفات الجميلة،فهو شخصية طيبة متسامحة،يحب المزاح وخفة الدم،يعشق السفر والترحال،إجتماعي ويعشق العمل .

وعلى المستوى الكروي، فإن الحديد، مدرب طموح ويكره الكسل ، ذكي ومحب وناجح في عمله، ومن أبرز صفاته في عالم التدريب أنه يعشق التحدي وغالبا ما ينجح عند العمل تحت الضغط ويحب العمل تحت الضغط لان ذلك يجعله أن يخرج كل طاقاته في العمل.

من هو محمود الحديد ؟

اقتحم المدرب محمود الحديد، عالم التدريب من أوسع أبوابه، ليسطر العديد من الانجازات مع الأندية الأردنية،وليضع بصمته الفنية في عالم التدريب .

و بدأ الحديد (43 عامًا) مسيرته كلاعب مهاجم بفرق الفئات العمرية للفيصلي، ومثله لفترة قصيرة بالفريق الأول.

وانتقل الحديد بعدها لصفوف الأهلي، حيث قدم معه مستويات مميزة ليتم ضمه لصفوف منتخب النشامى عام 2001.

وبعد تأسيس نادي شباب الأردن عام 2002، انضم الحديد لصفوفه حتى أعلن اعتزاله عام 2008.

واقتحم الحديد، الحقل التدريبي، من خلال إشرافه على الفئات العمرية لنادي شباب الأردن، والتحق بدورات تدريبية متقدمة، حتى تسلم مهمة المدير الفني للفريق الأول.

وقاد الحديد، شباب الأردن في دوري المحترفين وحقق معه نتائج مميزة، قبل أن يحترف التدريب بتسلمه مهمة المدير الفني للوحدة السعودي.

وبعد إنهاء مسيرته مع الوحدة السعودي، عاد الحديد إلى عمان، ليتسلم في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، مهمة قيادة الفيصلي. 

واستطاع الحديد في غضون 6 أشهر، أن يتوج مع الفيصلي بلقبي كأس الأردن ودرع الاتحاد موخرا. 

محمود جعل الله له من صفاته النصيب، إذ ينثر الحب والمرح بين الناس، ذو شخصية متسامحة ويحب لغيره ما يحب لنفسه .. فكل عام وانت بخير وصحة وعافية.