أرقام الجولات الـ 16 من دوري المحترفين

4 سبتمبر 2022
أرقام الجولات الـ 16 من دوري المحترفين

وطنا اليوم _ تسارعت وتيرة الأحداث بدوري المحترفين، وباتت المنافسة على بعد 6 جولات فقط قبل التعرف على بطل الموسم الكروي 2022 والذي يشهد تنافسا ناريا بين ثنائي الصدارة الفيصلي والوحدات ومن خلفهما الحسين إربد، ولا يقل صراع الهبوط حماسا بين 5 فرق على الأقل، في السطور التالية نقدم لكم أهم أرقام الجولات الـ 16 للبطولة .

1/ المربع الذهبي :

يتقاسم الفيصلي والوحدات الصدارة بـ 37 نقطة لكل منهما، ويأتي الحسين إربد ثالثا بـ 35 نقطة، فيما يحل شباب العقبة رابعا بـ 25 نقطة .

2/ الهجوم الأقوى

سجل فريق الفيصلي 30 هدف كأقوى الفرق هجوما، أمام الحسين صاحب الـ 27 هدف والوحدات صاحب الـ 26 هدف، فيما لم يسجل فريق سحاب إلا 13 هدف حتى الآن .

3/ الدفاع الأقوى:

لم تتلق شباك الحسين إربد والوحدات إلا 9 أهداف، وبفارق هدف واحد عن الفيصلي الذي اهتزت شباكه في 10 مناسابات، فيما تلقت شباك معان 37 هدف، والصريح 29 هدف ليكونا أكثر الفرق تلقيا للأهداف.

4/ أكثر الفرق فوزا :

فاز فريقا الوحدات والفيصلي في 10 مباريات ، فيما لم يفز الجزيرة إلا في مبارتين، وفاز فريقا معان والصريح في 3 مباريات فقط. 

5/ الأكثر تعادلا :

تعادل سحاب في 8 مناسبات وشباب العقبة في 7، ولم يتعادل فريق شباب الأردن إلا مرة واحدة حتى الآن.

6/ الأقل خسارة :

خسر فريق الفيصلي في مرة واحدة فقط وكانت أمام فريق شباب العقبة في افتتاح مرحلة الإياب، فيما تعرض الصريح للهزيمة في 11 مباراة خاضها .

7/ صدارة الهدافين :

صعد لاعب شباب الأردن، البرازيلي دوغلاس ليما، لصدارة لائحة الهدافين بـ 7 أهداف، وبفارق هدف عن لاعب الفيصلي مجدي العطار و لاعب الوحدات مهند أبو طه بـ 6 أهداف لكل منهما .

8/ صراع الهبوط :

تتصارع 5 فرق على الأقل على الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث يتقاسم فريق الصريح والجزيرة المركز الأخير وقبل الأخير وبفارق نقطتين عن معان، 5 نقاط عن مغير السرحان و6 نقاط عن السلط .