صرف معونات الدعم النقدي الموحد قبل رمضان بأثر رجعي

14 مارس 2022
صرف معونات الدعم النقدي الموحد قبل رمضان بأثر رجعي

وطنا اليوم:أكد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور، أنه سيتم البدء بصرف معونات الدعم النقدي الموحد قبل بداية شهر رمضان المبارك وبتاريخ 1 / 4 / 2022.
وقال ، إن عملية الصرف ستكون عن الشهور الثلاثة الماضية ( كانون الثاني، وشباط، وآذار)، حيث سيكون الحد الأدنى 40 ديناراً عن كل شهر و بمجموع 120 ديناراً والأعلى 100 دينار عن كل شهر و بمجموع 300 دينار.
وأضاف أنه سيتم بث رسائل للأسر المستفيدة خلال الفترة المقبلة تطالبهم بفتح محفظة الكترونية أو تزويد الصندوق برقم الحساب البنكي، لأن التحويلات جميعها أصبحت إلكترونية.
وأوضح أن الصندوق إنتهى من التحقيق في الحالات وترتيبها من الأشد إلى الأقل فقراً، حيث يستهدف الصندوق 120 ألف أسرة من أصل 412 ألف أسرة في هذا البرنامج، وذلك بعد أن كان يتم استهداف 825 ألف أسرة خلال الأعوام الماضية.
وأشار إلى أنه تم فرز هذه الأسر ، حيث بعض الأسر معروفة لدى الصندوق وهناك أسر تستحق الدعم لأول مرة سيتم زيارتها خلال الأسبوعين المقبلين قبل بداية شهر نيسان، وعليه تم إنجاز 90% من القوائم، مشددا في الوقت ذاته على أن عملية الصرف أصبحت شهرية وليس كما كانت في السابق كل شهرين أو 3 شهور .
وقال إن الصندوق سيعود لاستقبال الطلبات على هذا البرنامج في بداية نيسان، وستكون برامج المعونات دائمة والتسجيل فيها مستمر دون انقطاع، بالإضافة إلى استمرار عمليات التحقق من الحالات المستفيدة وإدخال حالات جديدة تنطبق عليها الشروط والتعليمات