ضربة روسية أصابت المبنى الحكومي الإداري ، وسط مدينة خاركيف

1 مارس 2022
ضربة روسية أصابت المبنى الحكومي الإداري ، وسط مدينة خاركيف

وطنا اليوم ـ عربي دولي

وثقت كاميرا مراقبة، الثلاثاء، ضربة روسية أصابت المبنى الحكومي الإداري، وسط مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، والتي تقع في الشرق قرب الحدود مع روسيا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، تعليقا على قصف المبنى، إن هناك “ضربات صاروخية بربرية روسية على ساحة الحرية المركزية، والأحياء السكنية في خاركيف”.

وأضاف أن الرئيس الروسي “بوتين غير قادر على تقسيم أوكرانيا. يرتكب المزيد من جرائم الحرب بدافع الغضب ويقتل المدنيين الأبرياء. يمكن للعالم أن يفعل المزيد ويجب عليه ذلك، عبر زيادة الضغط، وعزل روسيا بالكامل”.

من جهته قال أوليغ سينيغوبوف، رئيس منطقة خاركيف الأوكرانية، إن “الهجمات الصاروخية الروسية أصابت مركز ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا بما شمل المناطق السكنية ومبنى الإدارة”، مع دخول الغزو الروسي يومه السادس.

وذكر سينيغوبوف أن “روسيا أطلقت صواريخ غراد وكروز على خاركيف، وأنها مدانة بارتكاب جرائم حرب”. وأضاف أن “دفاعات المدينة صامدة”.

ونشرت الخارجية الأوكرانية فيديو كاميرا المراقبة الذي يظهر استهداف الصواريخ الروسية للمبنى الإداري بخاركيف.

وقالت إن “روسيا تنتهك القانون الإنساني الدولي، وتقتل المدنيين وتدمر البنية التحتية”، مضيفة أن “الهدف الرئيسي لروسيا هو المدن الكبيرة التي تطلق عليها صواريخها الآن”.