الهندي: التوجيهات الملكية للنهوض بالقطاع السياحي تشكل حافزا لجميع الجهات للنهوض به

4 فبراير 2022
الهندي: التوجيهات الملكية للنهوض بالقطاع السياحي تشكل حافزا لجميع الجهات للنهوض به

وطنا اليوم_ قال رئيس جمعية الفنادق الاردنية عبدالحكيم الهندي ، ان التوجيهات الملكية للنهوض بالقطاع السياحي تشكل حافزا لجميع الجهات للنهوض به، باعتباره صناعة واعدة،.

واضاف في حديث لوكالة انباء بترا في كل مرة يتحدث فيها جلالة الملك عن القطاع السياحي يضع الجميع أمام مسؤولياته أفرادًا ومؤسسات للنهوض بهذا القطاع باعتباره مشغلا للأيدي العاملة الاردنية ولدوره في تنمية الاقتصاد الوطني.
واشار الى ان دعم القطاع السياحي والنهوض به من جديد يأتي من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتشجيع وتحفيز الاستثمار وتعديل قانونه، وتشجيع إنشاء الفنادق من فئات النجمتين وثلاثة، وتسهيل إجراءات ترخيص المزيد من شركات النقل السياحي، وتدريب الكوادر وتأهيلها.
واكد الهندي اهمية تحسين البنية التحتية في المواقع السياحية، وتطوير المطارات وفتح خطوط طيران جديدة منخفضة التكاليف، مبينا ان جميع هذه الاجراءات تأتي ضمن التوجيهات الملكية السامية وتتوافق مع رؤية النهوض بالقطاع السياحي، وهي كفيلة بتحسين الواقع السياحي ووضع الاردن على خارطة السياحة العالمية. واشار الى اهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص فيما يخص القرارات، وحل جميع المعيقات بين المؤسسات، مبينا أن القطاع السياحي والفندقي بشكل خاص تكبد خسائر فادحة منذ بدء جائحة كورونا، لكنها أثبتت وجودها واستمراريتها رغم الاثار الاقتصادية للجائحة.