المساعد للعمليات والتدريب يتابع تجربة رماية صواريخ “التيرمينيتر”

2 فبراير 2022
المساعد للعمليات والتدريب يتابع تجربة رماية صواريخ “التيرمينيتر”

وطنا اليوم:في إطار التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى تطوير الصناعات الدفاعية المحلية التي تعزز الاحترافية والكفاءة القتالية لدى القوات المسلحة بما يمكنها من أداء واجباتها العملياتية، تابع المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات الأربعاء، تجربة رماية تدريبية بالذخيرة الحية على صواريخ “التيرمينيتر” في أحد ميادين القوات المسلحة الأردنية المتخصصة.
واستمع العميد الركن شديفات بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إلى إيجاز قدمه مندوب شركة جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية الأردنية المنتجة لهذا السلاح، العقيد المهندس المتقاعد صلاح أبو حماد عن مزاياه وكيفية استخدامه من قبل المشاة، وقدرته العالية على اختراق الآليات المدرعة المصفحة، وتدمير التحصينات، وأنه يسهم برفع القدرة القتالية للقوات المسلحة.
نُفذت الرماية على صواريخ “التيرمينيتر” التي دخلت الخدمة حديثاً، المضادة للدبابات، لتعزيز الاحترافية والكفاءة القتالية لدى مرتبات القوات المسلحة بما يمكنها من أداء واجباتها العملياتية على أكمل وجه.
يشار إلى أن شركة جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية الأردنية هي شركة صناعية عسكرية أردنية تأسست في عام 2005، حيث تتركز أنشطة الشركة في مجال الصناعات الدفاعية على اختلاف مستوياتها وبالأخص في مجال تصنيع وتطوير أنظمة الصواريخ المضادة للدروع