الحكومة تنفي التوجه لتأجيل الانتخابات او الفصل الدراسي الثاني

1 فبراير 2022
الحكومة تنفي التوجه لتأجيل الانتخابات او الفصل الدراسي الثاني

وطنا اليوم:أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، أن قرار تأجيل الانتخابات البلدية بيد الهيئة المستقلة للانتخابات ولاعلاقة للحكومة به، مشيرا إلى أن وزير الادارة المحلية بموجب القانون يُعلن عن اجراء الانتخابات، وبعدها يُصبح الأمر بكامله في يد الهيئة المستقلة للانتخابات.
وقال الشبول إن توقعات الجهات الصحية واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، والتي تملك الخبرة الكافية لتقييم الموجات، بأن يبلغ الأردن ذروة الموجة الحالية قبل منتصف شهر شباط، وبعدها تنكسر حدة الموجة ويبدأ المؤشر بالانخفاض.
وأكد الشبول أن الفصل الدراسي الثاني لطلبة المدارس والجامعات قائم بموعده، واليوم بدأت الدراسة للطلبة الثانوية العامة، وبالتالي الدوام قائم بموعده.
الى ذلك نفت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأخبار التي تتحدث عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس.
وأكدت قبيلات ، أن الوزارة عازمة على العودة للتعليم الوجاهي في المدارس خلال الموعد المحدد في 20 شباط الحالي ولا يوجد نية للتأجيل، مبينة أن القرار جاء بناء على آراء خبراء ومختصين في مجال الأوبئة، حيث أكدوا أن ذروة الموجة الحالية ستنتهي منتصف الشهر الحالي.
وأوضحت، أن عدد إصابات كورونا المسجلة حاليا بين طلبة المدارس بلغ 13 ألف طالب، بينما الكادر الإداري والتعليمي فقد بلغ عدد الإصابات فيه 2500 حالة.
وبشأن حملة التطعيم لطلبة المدارس قالت قبيلات، إن الحملة تستهدف الأعمار من 12 إلى 17 عاما، ونسبة من تلقوا اللقاح حتى الآن 18.5%، مشيرة إلى أن الحملة سيتم تكثيفها مع بدء عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة.
والتحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، اليوم الثلاثاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.
وبحسب تعليمات وزارة التربية لا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/ فبراير الحالي، بسبب الوضع الوبائي في المملكة.