تفكير حكومي بتلقيح الطلبة من الصف السابع إلى الثانوية العامة

21 نوفمبر 2021
Students, wearing protective masks, sit in a classroom on the first day of school in the Jordanian capital Amman amid the ongoing COVID-19 pandemic, on September 1, 2020. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/AFP via Getty Images)

وطنا اليوم:قالت مصادر إن ثمة تفكيرا حكوميا جديدا لا يستبعد ضرورة تلقيح طلبة المدارس من الصف السابع الأساسي وحتى صف الثانوية العامة في حال رغب الطالب بالتعليم الوجاهي، إضافة إلى إيجاد غرامة مالية على من يمارس الحياة العامة وارتياد الأماكن العامة ومكان العمل دون تلقي اللقاح، فضلا عن إبقاء مجانية فحص الـ (بي سي ار) لمتلقي اللقاح فقط ممن يشعرون بأعراض الإصابة بالفيروس.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وجيه عويس، أن الوزارة لم تتسلّم أي خطاب كما لم يصلها أي معلومة حول وجود نيّة لاشتراط حصول الطالب على لقاح كورونا من أجل الانتظام في التعليم الوجاهي.
وأضاف عويس إن أي قرار يرتبط باشتراط تلقيح الطلبة من الصف السابع وحتى التوجيهي للتعليم الوجاهي هو من اختصاص وزير الصحة، وفي حال اتخذ مثل ذلك القرار فيتمّ الاعلان عنه من قبل وزير الدولة لشؤون الاعلام.