الهواري ينفي التصريحات المنسوبة اليه بخصوص الطفل امير

18 نوفمبر 2021
الهواري ينفي التصريحات المنسوبة اليه بخصوص الطفل امير

وطنا اليوم:نفى وزير الصحة د. فراس الهواري التصريح الذي تسب اليه اليوم حول وفاة الطفلة امير الرفاعي جراء مرضه بالتليف الكيسي، متحديا اي جهة اعلامية اتصلت معه بهذا الخصوص .
وقال انه تفاجأ بتداول منشور على مواقع التواصل ” سكرين شوت ” منقولا عن صحيفة يومية عزت اليه التصريح الذي لا يمكن أن يتفوه به أي عاقل ، ما دعاه للعودة لموقع الصحيفة بحثا عن الخبر ليجد انها بادرت لحذفه على سبيل تدارك خطأها، الذي لا يعلم اسبابه او دوافعه.
وتحدى الهواري الصحيفة او اي جهة اتصلت معه للحصول على اي تصريح متصل بوفاة الطفل وتلفظ لها باي شيء مسيء مما تناقله .
وبحسب الهواري انه كوزير للصحة لاعلاقة مباشرة له بالمعالجات الخارجية ضمن التأمينات الصحية التي تقر من لجان حسب طبيعة التأمين الصحي والجهة التي تصدره وان وظيفته اجرائية للمصادقة على قرارات اللجان فقط لاغير .
وقال أن حالة المرحوم الطفل الرفاعي لايذكر أن كانت وصلت إليه لافتا إلى وجود جمعية تعنى بمرضى التليف الكيسي وتجري اتصالاتها مع الوزارة حيال لحالات واحتياجاتها كما أن بعض الحالات يتواصل ذويها معه مباشرة لكن ردوده واضحة بهذا الشأن أن لا قرار له بهذا الشأن الذي تختص به لجان وقد يكون ذوي الرفاعي تواصلوا معه واحتصلوا على ذات الاجابة ، لأن الأمر خارج نطاق قراراته المباشرة .
وأبدى الوزير تمنيه على الوسيلة الاعلامية التي نشرت الخبر لو تولت الايضاح بخبر آخر بدلا من حذفه عن موقعها والتزام الصمت ، ما لا يتناسق مع آداب المهنة واخلاقياتها ، خاصة وان الصحيفة يفترض انها ليست ناشئة وذات خبرة مهنية ابجديات العمل تقتضي منها الإقرار بالخطأ والرجوع عنه