الديوان: الأموال والمساعدات تخضع لتدقيق مهني محترف

4 أكتوبر 2021
الديوان: الأموال والمساعدات تخضع لتدقيق مهني محترف

وطنا اليوم:أكّد الديوان الملكي الهاشمي، أنّ كافة الأموال العامة والمساعدات المالية للمملكة تخضع لتدقيق مهني محترف.
وقال الديوان الملكي، في بيان له اليوم الإثنين، إن أوجه إنفاق تلك الأموال والمساعدات واستخداماتها موثقة بشكل كامل من قبل الحكومة، ومن قبل الدول والجهات المانحة، فجميع المساعدات التي ترد للمملكة تأتي بشكل مؤسسي ضمن اتفاقيات تعاون خاضعة لأعلى درجات الرقابة والحوكمة من الدول والمؤسسات المانحة.
وأشار البيان إلى إن كلفة هذه الممتلكات وجميع التبعات المالية المترتبة عليها تمت تغطيتها على نفقة جلالة الملك الخاصة، ولا يترتب على موازنة الدولة أو خزينتها أي كلف مالية، كما هو الحال فيما يتعلق بالمصاريف الشخصية الخاصة بجلالة الملك وأسرته.
وقال إن كلفة ممتلكات جلالة الملك وجميع التبعات المالية المترتبة عليها تمت تغطيتها على نفقة جلالته، ولا يترتب على موازنة الدولة أو خزينتها أي كلف مالية، كما هو الحال فيما يتعلق بالمصاريف الشخصية الخاصة بجلالة الملك وأسرته.
وزاد، “يشكل أي ادعاء يربط هذه الملكيات الخاصة بالمال العام أو المساعدات افتراء لا أساس له من الصحة، ومحاولة مسيئة لتشويه الحقيقة”.
وشدد على أن تلك الادعاءات الباطلة تمثل تشهيرا بجلالة الملك وسمعة المملكة ومكانتها بشكل ممنهج وموجه، خاصة في ظل مواقف جلالته ودوره الإقليمي والدولي.