65 مليون دولار لمتضرري الجائحة في الأردن

4 أكتوبر 2021
65 مليون دولار لمتضرري الجائحة في الأردن

وطنا اليوم:صرف البنك الدولي، 65 مليون دولار من ضمن الدفعات الخاصة بمشروع التحويلات النقدية الطارئة لأسر وعمّال تضرروا من جائحة فيروس كورونا في الأردن.
وبحسب بيانات البنك الدولي، تصل المبالغ المحولة من البنك لتمويل المشروع إلى نحو 200 مليون دولار جرى تحويلها عبر دفعات، منذ الموافقة على المشروع في حزيران العام الماضي.
وكان البنك الدولي قد صرف، في 30 آب، 91 مليون دولار ضمن مشروع التحويلات النقدية الطارئة لأسر وعمّال تضرروا من جائحة فيروس كورونا في الأردن.
وكان رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس قد أكّد على علاقات الشراكة بين البنك والأردن، مشيدا بالإصلاحات التي ينفذها الأردن واستعداد البنك لمزيد من التعاون مع الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية.
وقال، خلال لقاء مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة الأحد، “هذه أوقات صعبة يمر بها الاقتصاد العالمي الذي يشهد تباطؤا في النمو نتيجة جائحة كورونا وهذا يضع أعباء على اقتصادات الدول “.
ولفت إلى أن الأردن لديه إمكانيات في قطاعات متعددة منها الاتصالات والسياحة والكفاءة في تحقيق مكاسب على مستوى الحكومة وبيئة الاعمال.
وأشار مالباس إلى أن النمو عام 2021 كان ضعيفا ونتطلع الى عام 2022 وهذا يعتمد على الخطوات التي يتم اتخاذها، مؤكدا أن الشباب والبطالة هما التحدي الأبرز، ما يتطلب استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية التي توفر فرص العمل وتشكل إضافة حقيقية لمعدلات النمو الاقتصادي.