عروض المركبات التجارية HD65
CAB

صوامع إربد تستلم 22 ألف طن من القمح والشعير

15 يوليو 2021
صوامع إربد تستلم 22 ألف طن من القمح والشعير

وطنا اليوم:أعلنت لجنة استلام محصولي القمح والشعير في صوامع محافظة إربد، اليوم الخميس، عن استلام 22 ألف طن من الحبوب حتى الآن من المزارعين في إقليم الشمال.
وأشار تقرير اللجنة إلى أنه جرى استلام 15 ألف طن من محصول القمح و7 الآف طن من الشعير، حيث تم انتخاب 440 طناً من الشعير و420 طناً من القمح لغايات البذار، وكانت الأصناف الموردة للصوامع من الشعير هي من نوع أكساد ورم ومؤتة، ومن القمح شام، أم قيس والحوراني.
وقال مدير زراعة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ان المساحات المزروعة بالحبوب في محافظة إربد تقدر بـ110 آلاف دونم منها 60 ألفاً من الشعير و50 ألف دونم من القمح. وأشار الطاهات إلى أن وزارة الزراعة تدعم زراعة الحبوب من خلال زيادة مبلغ 50 ديناراً على ثمن شراء الطن الواحد من الحبوب وذلك لأن زراعة محصولي القمح والشعير تعتبر من الزراعات الاقتصادية الاستراتيجية، حيث يتم شراء طن القمح من المزارعين هذا العام بـ370 ديناراً والشعير بـ320 ديناراً للطن الواحد وذلك وفق ما أورجته وكالة بترا.
وأضاف أنه وبتوجيهات من وزير الزراعة جرى هذا العام التشديد على الكشوفات الميدانية، حيث لم يعطى أي مزارع شهادة منشأ إلا بعد الكشف الميداني على الحقل والتأكد من زراعة الحقل بالمحصول المناسب، وذلك لتفادي ظاهرة خلط الحبوب المستوردة وضبط عمليات الخلط المختلفة. يشار الى أن لجنة استلام الحبوب من محصولي القمح والشعير في صوامع إربد مستمرة باستقبال المحصول من المزارعين لغاية مساء يوم 29 من الشهر المقبل القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.