بنك صفوة
CAB

700 سيارة براد متوقفة على معبر جابر الأردني.. والحلول سيتم بحثها

30 يونيو 2021
700 سيارة براد متوقفة على معبر جابر الأردني.. والحلول سيتم بحثها

وطنا اليوم:قال نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة إن “عدد البرادات المتوقفة في معبر جابر مع الحدود الأردنية بلغ 700 سيارة براد محملة بالخضار والفواكه”.
ولفت قسومة إلى وجود أسباب خاصة لدى الجانب الأردني ولكنها “مجهولة بالنسبة لنا”، حيث إن المعبر كان يمر منه بشكل يومي 750 سيارة قبل الأزمة، واليوم بات يعبر منه ما بين 25 إلى 35 سيارة فقط.
وأردف: “بشكل يومي يتوجه 75 براد محمل بالخضار والفواكه، يتوقف منها 40 براد ويعبر 35، الأمر الذي أدى إلى وصول عدد السيارات المتوقفة إلى 700 سيارة”.
وأوضح قسومة لـ “شام إف إم” أنه تم الطلب من وزيري الاقتصاد والزراعة إعطاء مهل لمصدري الخضار والفواكه حتى الخميس لتسجيل بياناتهم ومن ثم توقيف تصدير الخضار والفواكه عن طريق هذا المعبر حتى إفراغه، ثم التفاهم مع الطرف الأردني للتوصل إلى طريقة معينة تسمح بمرور أي بضائع سورية في نفس اليوم.
وعن الحلول البديلة أجاب قسومة أنه “في حال كان هناك أي عرقلة أو اعتذار من الأردنيين سيتم البحث عن طرق بديله للتصدير كالعراق-عرعر أو عبر البحر طرطوس – جدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.