مجموعة كابيتال بنك توقع اتفاقيه تعاون مع شركة Codebase Technologies لإطلاق أول بنك رقمي متكامل (Neobank) للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن والعراق

26 يونيو 2021
مجموعة كابيتال بنك توقع اتفاقيه تعاون مع شركة Codebase Technologies لإطلاق أول بنك رقمي متكامل (Neobank) للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن والعراق

وطنا اليوم-عمّان 26 حزيران 2021

 وقعت مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والعراقي اتفاقيه تعاون مع شركة Codebase Technologies لإطلاق أول بنك رقمي متكامل لخدمة الشركات والمؤسسات إلى جانب الأفراد في الأردن والعراق والذي يهدف، من خلال منصته الرقمية المتطورة والمعتمدة على أحدث التقنيات، إلى توفير الأدوات الرقمية والمالية اللازمة للعملاء ليمكنهم من التحكم الكامل بقراراتهم المالية.

تحتل مجموعة كابيتال بنك مركز تنافسي مثالي لإنشاء بنك رقمي متكامل وذلك بسبب تواجدها القوي في الأردن والعراق، الشريك التجاري الأكبر للأردن، بالإضافة إلى تراخيص المجموعة الحالية في كلا البلدين، مما يجعلها البوابة المثلى لإطلاق خدمات مصرفية رقمية متكاملة للشركات والافراد على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك، باسم خليل السالم: “تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة Codebase Technologies تلبيةً لخطط مجموعة كابيتال بنك الرامية إلى تعزيز مركزها التنافسي وتوسيع انتشارها الإقليمي والمحلّي في الأردن والعراق”، مشددا على التزام المجموعة بتقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة وذات كفاءة عالية للعملاء.

 

وعلق الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، داود الغول: “نحن سعداء لأن نكون أول بنك في الأردن والعراق يتخذ هذه الخطوة الحاسمة نحو القفز إلى مستقبل الأعمال المصرفية والتي تسير على طريق التحول الكامل من الخدمات المصرفية التقليدية الى الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة، حيث سيكون لهذا البنك Neobank بعلامته التجارية وهويته المنفصلة الأثر الكبير والواضح كمسرع اقتصادي رقمي في المنطقة، مما سيوفر الأسس المتينة والقوية لتقديم جيل أوسع من المنتجات والخدمات الرقمية المتطورة”.

 

كما علق رحيل إقبال، الشريك الإداري في شركة Codebase Technologies، قائلاً: “نحن في Codebase Technologies نتشرف باختيارنا من قبل مجموعة كابيتال بنك كشريك تقني في الأردن والعراق. من خلال خبرتنا في إطلاق العديد من البنوك الرقمية بنجاح في المنطقة، أثبتنا التزامنا بتصميم وبناء وتقديم التمكين الرقمي التحويلي الذي يثري تجربة العملاء ويسرع نمو الأعمال لشركائنا. نحن نطبق تقنيات مدفوعة بالابتكار والدقة والتفاني في تقديم خدمة استثنائية، مما يجعلنا شركة التحول الرقمي الرائدة لتحويل الخدمات المصرفية لمجموعة كابيتال بنك وعملائه

 

 

نبذة عن مجموعة كابيتال بنك

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتبلغ قيمة أصولها 3.6 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها قرابة 400 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حدٍ سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق ودعم النشاطات التصديرية وتقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق. وحصل المصرف الأهلي العراقي مؤخراً على الموافقات اللازمة لإنشاء فرع للمصرف في المملكة العربية السعودية.

فيما تقدم شركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، الخدمات المصرفية الاستثمارية المتخصصة لعملائها عن طريق مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC) وفي السعودية.

وقبيل نهاية عام 2020، وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك على أعمال بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق، حيث ارتفعت فروع كابيتال بنك إلى 28 فرعاً، وفروع المصرف الأهلي العراقي إلى 18 فرعاً.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع كابيتال بنك الإلكتروني: www.capitalbank.jo

 نبذة عن شركة Codebase Technologies

هي شركة عالمية رائدة في تقديم تقنية الخدمات المصرفية المفتوحة وواجهات برمجة التطبيقات API، وفي تمكين البنوك والمؤسسات المالية (التجارية والإسلامية على حد سواء)، بالإضافة إلى النظام المصرفي المتطور المبني على التكنولوجيا المتقدمة لتقديم الخدمات المالية الرقمية. نحن نساعد المؤسسات على إنشاء وتقديم تجارب مبتكرة وبديهية عبر دورة حياة العميل.

 

من خلال التواجد عبر 4 قارات، تساعد شركة Codebase Technologies، من خلال مجموعة منتجاتها الحائزة على جوائز عالمية (منها Digibanc™) والتي تعتبر محطة بنكية واحدة شاملة “Bank in box”، عملائها على إطلاق الإمكانات الحقيقية للجيل القادم من الخدمات المالية الرقمية لعملائهم.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  موقع كودبيس تكنولوجيز الإلكتروني: www.codebtech.com