ionic
CAB

المعايطة : 41 حزبا قدموا مرشحين والحكومة لم تتدخل في الانتخابات

27 أكتوبر 2020
المعايطة : 41 حزبا قدموا مرشحين والحكومة لم تتدخل في الانتخابات

وطنا اليوم:نفى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أي تدخل للحكومة بالانتخابات، وقال الوزير المعايطة :”أنا شخصيا لم أشاهد أي تدخلات، ومن يقول إن هناك مرشحين انسحبوا بسبب ذلك فلنسألهم ليجيبوا”.
وقال المعايطة، إن “الهيئة المستقلة للانتخاب أعدت عدة تعليمات لمراعاة تعليمات وضعتها اللجنة للأوبئة يوم الاقتراع”، المحدد في العاشر من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.
وأضاف، خلال مؤتمر صجفي، أن “41 حزبا ترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة من أصل نحو 48 حزبا مرخصا”، موضحا أنه “منذ 1989 لم يترشح هذا العدد من الأحزاب للانتخابات البرلمانية”.
وأشار المعايطة إلى أن “30% نسبة الزيادة بعدد القوائم المترشحة للانتخابات مقارنة بانتخابات عام 2016، وزيادة عدد المرشحين بنسبة 35%، وزيادة نسبة مشاركة النساء بالانتخابات بنسبة 44.4%”.
وأوضح أن “الأحزاب التي لم تقم بتزويد الوزارة بمرشحيها هي 6 أحزاب”، لافتا النظر إلى أن “المرشحين الحزبيين المعلنين من الأحزاب من العدد الكلي والبالغ 1690 مرشحا ومرشحة، هم 397 مرشح بنسبة 23%”.
ويبلغ عدد المرشحات الحزبيات 97، أي بنسبة 24% من مرشحي الأحزاب، زبنسبة 26% من إجمالي المرشحات البالغ عددهم 364 سيدة.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.