اختتام فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية 2021

5 أبريل 2021
اختتام فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية 2021

وطنا اليوم:اختتمت شركة ماسة الدولية اليوم بنجاح كبير فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2021 تحت عنوان: (Transportation) في مقر المستضيف الحصري للفعاليات جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ، تحت رعاية معالي وزير النقل المهندس وجية عزايزة، بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة عطوفة د. هيثم أبو خديجة ورئيس الجامعة أ.د. محفوظ جودة، وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله المتحدث الرئيس وكذلك حضور ممثل السفارة الأمريكية ورؤساء ومدراء كبرى الشركات الراعيّة والداعمة وكبار الشخصيات العربية والعالمية، وحضور مهيب.

وأكد د. ماجد حمد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية بأنه تم اختيار موعد إقامة فعاليات الاولمبياد تزامناً مع احتفالات الوطن بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية أرض العزم المناسبة الوطنية الكبرى في وجدان الأردنيين والتي تحكي قصة وطن بُني بإرادة وعزم القيادة الهاشمية والشعب الأردني.

وجاء الحدث بمشاركة ما يقارب 500 طالب وطالبة من المدارس والمؤسسات التعليمية حول العالم الحكومية والخاصة من النظامين الأجنبي والوطني.

واشاد د. حمد بأن الهدف الأسمى من أولمبياد اللغة الإنجليزية هو دمج الثقافات المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب اللغوية والفكرية والمحددات التقليدية.

وأشار راعي الحفل المهندس وجية عزايزة إلى فخر الأردن ممثلة بوزارة النقل بهذا الحدث العالمي الذي مقره المملكة الأردنية الهاشمية كونه يمس أهم الشرائح المجتمعية والتي تحمل مسؤولية رفعة الوطن وسمعته الطيبة، مؤكدًا على استعداد وزارة النقل لتبني المشاريع الريادية الفائزة وتقديم كل الدعم الممكن لها.

وأعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن إيمانه بالدور الفعال لأولمبياد اللغة الإنجليزية في تعزيز المهارات اللغوية وتشجيع التفكير الريادي الإبداعي بطريقة خلاقة للمشاركين وذلك كون اللغة الإنجليزية تمثل اللغة الأولى في العالم ولغة الإنترنت والمعرفة، وكذلك ضرورة امتلاك الطلبة لمهارات اللغة الإنجليزية ومهارات التواصل والتواصل وأساليب البحث العلمي لتلبي متطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً.

وقالت السيدة سلوى نزار من المكتب الاقليمي لبرامج اللغة الانجليزية بأن أولمبياد اللغة الإنجليزية تعتبر من أهم الأحداث التي توليها السفارة كل الاهتمام والدعم كونها تمثل التجربة الحقيقية لاكتساب مهارات اللغة الإنجليزية من خلال المشاريع العلمية وخدمة المجتمع والأعمال المسرحية والعمل الجماعي والتي تتجسد بجسور للمعرفة والتعلم، يمكن أن تجمعنا معًا.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة أن استضافة الجامعة للأولمبياد بشكل حصري يجسد رسالة الجامعة في تأدية مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع الذي يشكل الطلبة غالبيته العظمى ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وزيادة المخزون اللغوي لهم وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية.

وأعرب نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة د.هيثم، ببفخر الجامعة بأن تكون منارة تحتضن سنوياً الفرق المشاركة من الأردن ودول متعددة من مختلف أنحاء العالم.
ويجدر الإشارة هنا إلى أن الأولمبياد تتبنى سنوياً 12 فريق من المدارس الحكومية من كافة انحاء محافظات المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف تعزيز مفهوم الانسجام الوطني والمسؤولية نحو المجتمع.