رسالة إلى دولة السيد سمير الرفاعي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية

23 سبتمبر 2021
رسالة إلى دولة السيد سمير الرفاعي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية

كتب د. احمد زياد ابو غنيمة:
رسالة إلى دولة السيد سمير الرفاعي رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية؛؛.
تحية طيبة وبعد،
اما وقد انتهت لجنتكم الموقرة من مهامها وبانتظار الإعلان عن مخرجاتها؛ فإنني اتمنى على دولتكم التكرم بمخاطبة “بعض” اعضاء اللجنة الموقرة بالتواضع قليلاً وعدم ممارسة التنمر او الإساءة لاي مواطن اردني له ملاحظات على اعمال اللجنة.
لا احد يُشكّك انكم بذلتم جهداً كبيراً لإنجاز ما هو مطلوب منكم، ولكن ليس بالضرورة ان يكون قبول النتائج متوافقاً مع اجتهاداتكم فيما يتعلق بالقوانين وما يتعلق بها من تعديلات دستورية.
نُحسن الظن بانكم انطلقتم في عملكم في اللجنة بما يمليه عليكم حسّكم الوطني واجتهاداتكم السياسية المتعددة بما يخدم الاردن قيادة وشعباً، والمعارضين والمنتقدين للجنة منذ تشكيلها ايضاً ينطلقون ايضاً من حِسّ وطني واجتهادات سياسية يعتقدون بصحتها بما يخدم الاردن ايضاً قيادة وشعباً.
ليكن اجتهاد اعضاء اللجنة ومن يخالفهم في تقييم مخرجات اللجنة ( بانتظار إعلانها رسمياً ) ، اجتهاداً مبنياً على حرص الجميع للوصول لتوافقات وطنية تخدم وطننا وشعبنا، بعيداً عن الاتهامية لاي طرف وبعيداً عن التنمر او الأساءة لاي منتقد لأعمال اللجنة.
ولا اخال مخلصاً للوطن يعمل في الشان السياسي لا يؤمن ان رفعة الوطن وتقدمه لا يكون إلا بالتشاركية الحقيقية بين كافة ابناء وطننا الحبيب.
وبعد؛؛
وحتى يتم تجاوز نتائج استطلاع الراي الذي اجراه مركز الدراسات الاستراتيجيه قبل ايام ، واظهر نسبة مرتفعة من عدم الرضا والثقة باللجنة ومخرجاتها، ياتي هنا دوركم دولة الرئيس ومعك السادة والسيدات اعضاء اللجنة بتقديم صورة نموذجية ديمقراطية تقبل التعددية واختلاف الآراء في تعاملكم مع اي ملاحظة او انتقاد موضوعي وعِلمي لمخرجات اللجنة.
وفقنا الله وإياكم لخدمة وطننا الحبيب وشعبنا الاصيل.