اورنج
CAB

جامعة فيلادلفيا تستقبل أساتذة صينيين جدد في قسم اللغة الصينية وآدابها

1 سبتمبر 2021
جامعة فيلادلفيا تستقبل أساتذة صينيين جدد في قسم اللغة الصينية وآدابها

وطنا اليوم:إيمانًا من جامعة فيلادلفيا بأهمية تعلم اللغة الصينية في هذا العصر كونها لغة المستقبل.
وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ،ومرور 10 سنوات على بدء التعاون بين جامعة فيلادلفيا ومعهد كونفوشيوس/ الصين، استقبلت الجامعة أساتذة صينيين جدد للانضمام إلى قسم اللغة الصينية وآدابها الأسبوع الماضي، بعد أن ودعت الجامعة أساتذة سابقين امضوا عامين في رحابها. 

وقد التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ، وبحضور الدكتور إبراهيم بدران، مستشار الرئيس للعلاقات الدولية ،والدكتورة ديما الملاحمه، ممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس الأساتذة الصينيين الجدد ورحبوا بهم في الجامعة كجزء من كادرها التدريسي الذي تفخر الجامعة به وبالعلاقة الوطيدة التي تربط جامعة فيلادلفيا بجامعة لياوتشينج الصينية. 

وإيمانًا من الجامعة بضرورة تلبية متطلبات التخصص و المجالات المعرفية والثقافية لدى الطلبة في القسم ، حرصت الجامعة على اختيار أساتذة من مختلف التخصصات الدقيقة. ويعد انضمام الدكتورة هان يبينغ، رئيسة قسم اللغة الصينية وآدابها، والأساتذة الآخرين إضافة نوعية مميزة وجديدة إلى كادر معهد كونفوشيوس في جامعة فيلادلفيا حيث انهم متخصصون في الأدب والترجمة واللغة وأساليب التدريس، بالإضافة إلى تنوع المجالات الثقافية لديهم. إلى جانب أساتذة آخرين في القسم .

 الجدير بالذكر أن التعاون بين معهد كونفوشيوس وجامعة فيلادلفيا بدأ في عام 2011، حيث رفد معهد كونفوشيوس الجامعة بعدد من الأساتذة الصينيين لتدريس مهارات اللغة الصينية كمتطلب جامعة اختياري، بالإضافة إلى إعطاء الدورات في اللغة الصينية في مكتب ارتباط الجامعة في عمّان. وبعد أن لاقت اللغة الصينية إقبالاً لافتًا من الطلبة في الجامعة على مدى ثمانية أعوام، استحدثت الجامعة وبالتعاون مع معهد كونفوشيوس قسم اللغة الصينية وآدابها في كلية الآداب والفنون في عام 2018 لمنح درجة البكالوريوس في اللغة الصينية وآدابها . 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.