بنك القاهرة عمان

السراحنة لطلبة التوجيهي : لن نترك مصيركم رهن يد وزير او مسؤول

9 يوليو 2021
السراحنة لطلبة التوجيهي : لن نترك مصيركم رهن يد وزير او مسؤول
  • السراحنة : إحالة امتحان مبحث الفيزياء الى فريق اكاديمي متخصص
  • السراحنة : نرفض المزاجية وعدم الثبات في مستويات الاختبارات
  • السراحنة : نشدد على أهمية الحفاظ على هيبه امتحان الثانوية  العامة 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

أكد النائب الدكتور ، أحمد السراحنة ، أنه قام بإحالة موضوع امتحان مبحث الفيزياء لطلبة التوجيهي الى فريق اكاديمي متخصص للوقوف على مدى مطابقة بعض الاختبارات لجداول القياس والمواصفات المعتمدة تربويا واكاديميا .

وقال النائب السراحنة في بيانا له ، الجمعة ، ” الى ابنائنا وبناتنا طلاب الثانوية العامة لقد تلقينا واستقرأنا شكواكم بخصوص صعوبة بعض الاختبارات و مواجهتكم لمصير يناقض استعدادكم لهذه الاختبارات ، أود ان اطمئنكم بان حالة الاختبارات لهذه السنة و كل ما رافقها من صعوبات سوف يتم مناقشتها مع معالي وزير التربية والتعليم ” .

وأضاف السراحنة ” واننا ومن خلال مكتبنا فقد قمنا بإحالة هذا الموضوع الى فريق اكاديمي متخصص للوقوف على مدى مطابقة بعض الاختبارات (لجداول القياس والمواصفات ) المعتمدة تربويا واكاديميا ” .

وأردف السراحنة ” واذا اننا نشدد على اهمية المحافظة على هيبة شهادة الثانوية العامة الاردنية الا اننا في نفس الوقت نرفض المزاجية وعدم الثبات في مستويات الاختبارات اذا تتبدل المستويات في كل عام بتباين كبير يشير صراحة الى شخصية وزير وليس الى قسم امتحانات متمرس و مهني ، واننا بصفتنا ممثلا للشعب والشباب في الطليعة نعدكم باننا لن نترك مصيركم رهن يد وزير او مسؤول و سندافع عن حقوقكم بكل ما منحنا القانون من صلاحيات ” .