وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يستقبل في بغداد رئيس جامعة عمان الأهلية والوفد المرافق

10 يونيو 2021
وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يستقبل في بغداد رئيس جامعة عمان الأهلية والوفد المرافق

وطنا اليوم:على هامش توقيع جامعة عمان الاهلية اتفاقيتي تعاون مع جامعتي بابل وكلية المستقبل الجامعة “العراقيتين ” في بغداد ، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمكتبه يوم الاربعاء 9-6-2021 رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ومساعده لشؤون الاعتماد الدولي والتصنيف الدكتور أنس السعود ، وتم مناقشة آليات التعاون الأكاديمي والاتفاق على تبادل المنح الدراسية.

وقد رحب معالي الوزير بالوفد الزائر مؤكدا استعداد الجانب العراقي لتقديم منح دراسية الى الجانب الأردني وإدامة التعاون المهني بين الجامعات والكليات العراقية ونظيراتها الأردنية في المجال الحكومي والأهلي على صعيد البرامج الأكاديمية التخصصية وإعارة الأساتذة بما يخدم مصلحة البلدين.
وأوضح معالي الوزير خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ومدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي أن الجامعات والكليات الحكومية والأهلية العراقية تخضع لتقييم إجرائي للمستوى العلمي والإداري لافتا الى اعتماد سقوف زمنية محددة لتأشير الأداء ومعطيات الجودة والنشر العالمي.
بدوره ثمن رئيس جامعة عمان الأهلية حالة التعاون والانفتاح الذي تبديه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ومؤسساتها ، واصفا العراق بمرجعية في التعليم العالي لكثير من الدول العربية.
وقدم السيد الرئيس خمس منح دراسية للطلبة العراقيين في عدد من التخصصات العلمية ولاسيما تخصص (Clinical Psychology) والتمريض مشيرا الى أن جامعة عمان الأهلية تحتضن حاليا نخبة هامة من الطلبة العراقيين الذي أظهروا جدارة في تلقي المعرفة والتميز.
وأضاف: أن جامعة عمان الاهلية عقدت اتفاقيات تعاون مع عدد من نظيراتها العراقية لرسم متطلبات التنسيق في مجال التبادل العلمي والثقافي وتنمية بيئة البحث العلمي المشترك.
وفي الختام وجه وزير التعليم العالي العراقي بتشكيل فريق مشترك يضم ممثلي دوائر الدراسات والتخطيط والتعليم الجامعي الأهلي والبعثات والملحقية الثقافية العراقية في عمان لرسم المسارات والخطوات العملية للتعاون الثنائي.