امنية
CAB

مؤتمر اردني عربي حول امراض الروماتيزم يناقش 185 محاضرة

28 فبراير 2021

وطنا اليوم – تعقد جمعية أطباء أمراض الروماتيزم والمفاصل الأردنية-JSR، مؤتمر الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم 2021، الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر الدولي السادس لجمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية في الفترة من 3 إلى 7 آذار، عبر تقنية الاتصال عن بعد.
وقال رئيس المؤتمر رئيس الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم، رئيس جمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية الدكتور باسل المصري ان المؤتمر يهدف الى “رفع مستوى الوعي لممارسة عالية الجودة في طب الروماتيزم، لدعم أطباء الروماتيزم في العالم العربي كي يبدعوا في اختصاصهم”.
واضاف ان المؤتمر يعكس تزايد إدراك قوة وأهمية تبادل المعلومات العلمية والسريرية الهامة لتحسين العناية بالمريض، ويهدف إلى تطوير المعرفة في حقل علم الروماتيزم وأمراض الجهاز الحركي والمساهمة في تفهم أفضل لهذه الأمراض الصعبة عن طريق عرض مستجدات والآليات في علم الأمراض والتشخيص والعلاج.
واشار الى ان المؤتمر يوفر للاطباء فرصة الاستماع إلى أعلام من المحاضرين والتفاعل مع نخبة من أطباء الروماتيزم في المنطقة العربية والعالم، مما يساعد في زيادة الأبحاث الطبية وتحسين مستوى العناية بمرضى الأمراض الروماتيزمية.
واوضح المصري ان برنامج المؤتمر يستمر لمدة خمسة أيام، وسيتم خلاله مناقشة 185 محاضرة يقدمها 125 محاضرا من 21 دولة بالاضافة الى محاضرين اردنيين.
واشار ان المؤتمر يحتوي على مواضيع غنية باحدث ماتوصل اليه العلم في أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي، يعرضها متحدثون مرموقون من دول عربية واجنبية من خلال محاضرات وورش عمل وجلسات ملصقات طبية على اعلى مستوى علمي.
ويشتمل المؤتمر على جلستان متزامنتان للروماتيزم عند الكبار، وجلسة حول روماتيزم للأطفال، وورش عمل حول تشخيص امراض المفاصل والجهاز الحركي بالسونار، واخرى حول كيفه كتابة الأبحاث العلمية ونشرها في الإعلام الطبي المختص، وورشة عمل حول كيفه عمل بناء سجل لأمراض الروماتيزم، ورشة للتوعية العامة، بالاضافة الى جلسات للملصقات الطبية في امراض الروماتيزم.
يذكر ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 19 ساعة تعليم طبي مستمر.
ويتحدث في المؤتمر اطباء من
الجزائر، مصر، العراق، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، سوريا، تونس، الامارات، فرنسا، بريطانيا، الهند، بلجيكا، سويسرا، بنغلاديش، والولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.