عروض المركبات التجارية HD65
CAB

16 أسيرا يواصلون الإضراب.. واعتداءات للمستوطنين بالضفة

31 يوليو 2021
16 أسيرا يواصلون الإضراب.. واعتداءات للمستوطنين بالضفة

وطنا اليوم – يواصل 16 أسيرا في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري “دون محاكمة.

ودخل الأسرى مرحلة حرجة، إذ إنهم يعانون من آلام حادة، ونقص كبير في أوزانهم، وحالات إعياء شديدة، جراء الإضراب.

والأسرى المضربون، هم: محمد اعمر، ومجاهد حامد (يخوضان إضرابهما منذ 18 يوما)، ومحمود الفسفوس وشقيقه كايد، ورأفت الدراويش، وجيفارا النمورة (مضربون منذ 17 يوما)، وماهر دلايشة (منذ 12 يوما)، وعلاء الدين علي، وفادي العمور، وحسام ربعي، ومحمد خالد أبو سل، وأحمد عبد الرحمن أبو سل، وأحمد نزال (مضربون منذ 11 يوما)، ومقداد القواسمة (منذ 10 أيام)، والأسير محمد نوارة (المضرب رفضا لعزله الانفرادي في الزنازين)، حيث أقدمت إدارة سجن “عسقلان” على نقله إلى عزل بئر السبع، في خطوة تنكيلية بحقه، علما بأنه معتقل منذ العام 2001، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

وأكد المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أن وضع الأسرى يزداد صعوبة مع مرور الأيام، حيث إنهم يعانون من آلام المفاصل والإعياء والإنهاك الشديدين، ونقصان الوزن بشكل لافت، كما أنهم يعانون من الضغط النفسي بسبب التنقلات وحملة التفتيشات اليومية في مقتنياتهم الشخصية، مشددا على ضرورة زيادة الضغط القانوني على دولة الاحتلال من المؤسسات الحقوقية، وتحرك المؤسسات الدولية، لإنهاء ملف الاعتقال الإداري الذي يخالف القوانين الدولية. بحسب “وفا”.

إتلاف أشجار زيتون

أتلف مستوطنون، السبت، 140 شتلة زيتون، في أراضي بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين أتلفوا أشتال زيتون ورشوها بالمبيدات، في منطقة واد أبو بكير التي تقام عليها مستوطنتا “دانيال” و”أليعازر”، وتعود ملكيتها للمواطن يوسف عبد هيجر، بحسب “وفا”.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.