رئيس جامعة الإسراء يستقبل سفير سلطنة عُمان

11 نوفمبر 2021
رئيس جامعة الإسراء يستقبل سفير سلطنة عُمان

وطنا اليوم:استقبل رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات سفير سلطنة عُمان لدى المملكة الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري، برفقة الملحق الثقافي خميس السنيدي لمتابعة أوضاع الطلبة العمانيين الدارسين بالجامعة.
وأعرب نصيرات عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعمل على تعزيز العلاقة بين الجامعة والسفارة العُمانية، وأكد على أنّ الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبّي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم، مبيِّناً أنّ النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة بحصولها على شهادات ضمان الجودة بخمس كليات، وهي بصدد الحصول على شهادات ضمان الجودة لباقي كليات الجامعة، وأن هذا الإنجاز الذي تحقق لم يكن إلا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز.
وبين الدكتور نصيرات بأن الجامعة تسعى دائماً إلى عقد اتفاقيات تعاون وشراكات مع الجامعات في الدول العربية بشكل عام وفي سلطنة عُمان الشقيقة بشكل خاص ، وتسعى دائماً لتقديم كافة التسهيلات اللازمة والضرورية للطلبة من الدول العربية الشقيقة.
كما دعا الطلبة العمُانيين بالمبادرة إلى الإشتراك في مختلف المجالات اللامنهجية والانشطة التي توفرها عمادة شؤون الطلبة أو مختلف الكليات الاخرى، مؤكداً على حرص الجامعة الدائم في تقديم الدعم لكافة أنواع الانشطة التي تنعكس ايجاباً على الطلبة والجامعة ، مشيراً إلى أن الأنشطة الطلابية لا تقل أهمية عن الجانب الأكاديمي، و تعد عامل مهم في بناء شخصية الطالب الجامعي في مختلف المجالات الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من المجالات.

ومن جهته أشاد المعمري بالعلاقات الأخوية المتميزة بين السلطنة والأردن، مضيفاً أن جامعة الإسراء بسمعتها الطيبة استطاعت أن تجذب الطلبة العمانيين للدراسة فيها، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجامعة والسفارة لتذليل العقبات التي قد تواجههم.
وأكد على الطلبة ضرورة الجد والاجتهاد في الدراسة لأن التزود بالعلم يحتاج الكثير من الجهد، وشدد على ضرورة احترام القيم والمبادئ المعمول فيها في وطنهم الثاني الأردن والالتزام بالأنظمة والتعليمات والأعراف الأكاديمية داخل الجامعة، كونهم سفراء لسلطنة عمان في الخارج.
وفي نهاية اللقاء استمع رئيس الجامعة والسفير المعمري إلى ملاحظات واحتياجات الطلبة، بحضور الملحق الثقافي العُماني خميس السنيدي ومساعدعميد شؤون الطلبة الدكتور نشوان عبدالله نشوان وعمداء الكليات ومديرو الدوائر الإدارية.
ومن خلاله قدم الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة درعاً تذكارياً لسعادة الشيخ هلال المعمري وسعادة السيد خميس السنيدي الملحق الثقافي العماني