بنك صفوة
CAB

تطبيقات النقل تتحايل على حظرها بالكول سنتر

14 يوليو 2021
تطبيقات النقل تتحايل على حظرها بالكول سنتر

وطنا اليوم:اكد رئيس هيئة الاتصالات المهندس غازي الجبور، أن الهيئة قامت بحظر غالبية تطبيقات النقل غير المرخصة، والتي وردتنا من وزارة النقل.
وأشار الجبور في تصريح أن الهيئة تعمل من خلال لجنة مختصة تضم وزارة النقل وهيئة النقل وجهات مختصة اخرى على حل هذه المشكلة التي بدأت تتزايد في الاونة الاخيرة، مشيرا الى ان الهئية تتابع كافة التطبيقات غير المرخصة بشكل مستمر ومن خلال فريق مختص.
وأوضح أن مالكي تلك التطبيقات يقومون بالتحايل على القانون والتعليمات واجراءات الهيئة بالايقاف، من خلال تحويل التطبيق الى مركز اتصالات «كول سنتر» واعطاء الزبائن ارقام الهواتف للاتصال المباشر معهم، داعيا المواطنين الى تقديم الشكاوى وعدم الوثوق بتلك التطبيقات لعدم مراعاتها الاجراءات والتعليمات. وقال وزير النقل المهندس وجية عزايزة في تصريحات سابقة، ان الوزارة وجهت 3 كتب لهئية تنظيم الاتصالات وكتاب الى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تطالب فيها بحظر «تطبيقات النقل» غير المرخصة والبالغ عددها 21 تطبيقا.
وبحسب بيانات الهيئة فإن حجم اسطول التطبيقات الذكية حتى نهاية أيلول الماضي بلغ نحو 12.7 مركبة مقابل 11.8 ألف مركبة خلال نفس الفترة من 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.