عروض المركبات التجارية HD65
CAB

قامات أردنية تهنئ بعيد الاستقلال

25 مايو 2021
قامات أردنية تهنئ بعيد الاستقلال

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

هنأت قامات وشخصيات أردنية وطنية بعيد الاستقلال والذي يصادف الخامس والعشرين من شهر أيار من كل عام  ، والذي يتذكَّر فيه الأردنيون معركة الأجيال السّابقة في سبيل تحقيق حرية البلاد وحرية الشعب وذلك بعد الاستقلال الأردن التام عن بريطانيا في ذلك اليوم من عام 1946 .

ويسلط ” وطنا اليوم “ الضوء على أبرز الشخصيات الذين قاموا بالتهنئه بمناسبة هذا اليوم ، وذلك بعد نشرهم منشورات عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي ، احتفالا بالعيد .

وفيما يلي بعض الشخصيات :

  • رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز :

” الاستقلال يوم وطني وتاريخي عظيم، نحتفل به سنوياً كحالة مستمرة من سيادتنا الوطنية والسياسية والاقتصادية، نعززها بالعمل المخلص، والالتفاف متحدين خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة، التي تضع الإنسان الأردني ورفعته في مقدمة الأولويات. حفظ الله الأردن وملكه وشعبه. كل عام وأنتم بخير ” .

  • رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات :

” سيظل علم الأردن يخفق في سماء وطن الأحرار جيلا من بعد جيل، وسنمضي دائما متحدين في ظل الراية الهاشمية، يجمعنا الإيمان بالله والانتماء الصادق للوطن، والإخلاص في القول والعمل، فتحية محبة وولاء إلى سيد البلاد وولي عهده الأمين، والفخر والاعتزاز بشعبنا العظيم وجيشنا المصطفوي ” .

  • النائب عمر النبر :
” كل عام وأنتم والأردن وقيادته بألف خير، كل عام والأردن أقوى .
بمناسبة عيد الإستقلال الماسي لدولتنا الحبيبة نستذكر شهداء الوطن والواجب ومؤسسيه الذين ضحوا من أجله.
يتحصن إستقلالنا بإعتمادنا على الذات، وبإستقلالنا الإقتصادي.
سأعمل مع زملائي بكامل طاقتنا في الدورة البرلمانية القادمة على خطة لتغيير النهج الإقتصادي المعتمد على القروض والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وترشيد الإستهلاك والمصاريف لتتوافق مع وضعنا الإقتصادي، وتطبيق معايير دولية لمحاربة الفساد بشفافية عالية لتطال جميع مؤسسات الدولة بلا إستثناء، كل عام وأنتم بألف خير “
  • وزير الداخلية الأسبق والعين حسين هزاع المجالي 

” عيد الإستقلال ليس عيداً كباقي الأعياد ، إنه عيد أمة وإستمرار حياة .. لقد تحقّق الحلم الوطني العظيم في العام 1946، ولا نزال نحتفل به عاماً بعد عام، وجيلاً بعد جيل، ذلك أنّه لم يعد حلماً، بل نصراً بحجم وطن، وانتصاراً بمساحة دولة…. كل عام وأنتم بألف خير ” .

  • النائب خير ابو صعيليك :
” في عيد الاستقلال 75 نستذكر تضحيات الألى من شهداء الوطن وابناءه المخلصين الذين شادوا بسواعدهم المعطاءة مؤسسات الوطن و حموا مقدراته و ذادوا عن حياض الامة
‏ان صيانة استقلال الوطن مسؤوليتنا جميعاً حتى ⁧‫#تستمر_المسيرة‬⁩ بقيادة جلالة⁦‪ ‬⁩الملك عبدالله الثاني ابن الحسين – حفظة الله – ‏حمى الله الاردن وقائده وشعبه حراً ابياً عزيزاً ” .
  • وزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات : 

” بعيد استقلال الأردن الحبيب أهنئ قائد الوطن وولي عهده وكل أردني وأردنية، فعلى تراب الاردن ولدنا وكبرنا وبنى الآباء والأجداد وطنا وتاريخا، وشيد أبناءه حبا ومجدا. وسيرفع الأحفاد الراية لتبقى عالية خفاقة تعانق السماء، ومع المخلصين من أبناء الأمة سنصنع تاريخا وأملا غاليا للمستقبل ”  .

  • وزير الإعلام الأسبق طاهر العدوان :

” كتسب الذكرى ال ٧٥ للاستقلال اهمية كبيرة لانها الأولى في المئوية الثانية ، والأهم، انها تأتي بعد ان كشف الاردنيون ،خاصة الشباب، عن وعي عظيم بقضايا الوطن والامة ، تُرجم بمظاهرات التضامن الحاشدة ، التي عمّت ارض الوطن تضامناً مع المقاومة وفلسطين وضد اسرائيل واحتلالاتها ،وبالمواقف والاراء الواعية والذكية التي عبر فيها الالاف من المواطنين عن مطالبهم ومشاعرهم على مواقع التواصل .. انه وعي شعب يستحق افضل الحكومات واحسن البرلمانات  كل استقلال وانتم والوطن بالف خير ” .

  • النائب محمد الظهراوي : 
” في ذكرى يوم الاستقلال الخامس والسبعون
اللهم احفظ علينا الوطن ، اردن الرباط ، اكناف بيت المقدس واحفظ اللهم الشعب الاردني الحر العروبي الابي واحفظ علينا مليكنا الهاشمي سليل الدوحة الهاشمية
اللهم اجبر كسر الامة الاسلامية وردها الى قدسها وانصر اهلنا في فلسطين على عدوهم وهم في رباط الى يوم الدين” .
  • وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة :

” كل عام ووطننا وقائدنا بألف خير وعزة ومنعة .. عيد استقلال مبارك لوطننا #وتستمر_المسيرة بقيادة سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني ويبقى الأردن موطن النشامى والكرامة ” .

  • النائب الأسبق الدكتور عساف الشوبكي : 
” في ذكرى الاستقلال ومئوية الدولة
وسلامٌ على الوطن الحبيب المبتلى ، وسلامٌ على أرواح رجال الدولة المخلصين وسلامٌ على الجيش العربي الأردني وسلامٌ على الشهداء الابرار وسلامٌ على الأردنيين الصابرين وسلامٌ على الأقصى والقدس وفلسطين ” .
  • العين ناصر جودة : 

” في يوم #الاستقلال75 الأغرّ، تحية لوطننا الغالي وللأردنيين النشامى والنشميّات جميعاً في كل موقع من ميادين العمل والعطاء، ووقفة اجلال وإكبار للرعيل الأول من بناة الوطن من مدنيين وعسكريين. كل عام وانتم والوطن وقائد الوطن بالف خير وأمنٍ وأمان ” .

  • رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي :

” استقلالنا المجيد، حققه الآباء والأجداد تحت الألوية الهاشمية المظفرة، بحبهم لثرى الوطن وإخلاصهم لقيادته، وسعي الأردنيين الدائم للعزة والكرامة، نهجا نمضي عليه اليوم مع أبي الحسين، عميد آل البيت وقائد المسيرة، ليظل وطننا يزهو باستقلاله جيلا وراء جيل. كل عام والوطن وأهله بخير ” .

  • وزير العمل الأسبق سمير مراد : 
” كل عام والوطن وقائد الوطن وأبناء الوطن بالف خير بمناسبة #عيد_الإستقلال75 وفي هذا اليوم البهي الوطني بإمتياز نستذكر بكل فخر ما قام به الجيش العربي المصطفوي منذ قيام الدولة ونبارك لمنتسبي القوات المسلحة الاردنية واجهزتنا الامنية بهذه المناسبة ” 
  • وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور وليد المعاني :

بمناسبة ⁧#العيد_الخامس_والسبعين_للإستقلال⁩ أتقدم بأحر آيات التهنئة لأبناء و بنات هذا ⁧#الوطن⁩ الأبي، داعيا المولى جلً و علا ان يحفظ ⁧#الأردن⁩ ويديم راياته عالية خفاقة في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله، و كل عام وانتم بخير ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.