الخارجية تتابع وضع أسير أردني أُصيب بكورونا

5 نوفمبر 2020
الخارجية تتابع وضع أسير أردني أُصيب بكورونا

وطنا اليوم:تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وضع الأسير الأردني في سجون الاحتلال، منير مرعي، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية، السفير ضيف الله الفايز، إن الخارجية تواصلت مع السفارة الأردنية لدى إسرائيل، والسفارة بدورها على توصل مع السلطات الإسرائيلية، للطمئنان على صحة الأسير مرعي.
وأضاف الفايز، أنه من الصعب، ارسال مندوب من السفارة الأردنية لزيارة الأسير، بسبب الظروف التي خلفتها الجائحة، فيما سيكون التواصل وفق الفايز عبر السلطات الإسرائيلية.
وكانت عائلة الأسير مرعي، أعلنت الأربعاء، عن إصابة شقيقهم الأسير بالفيروس، بعد اهمال سلطات الاحتلال للأسرى في السجون، وعدم متابعة حالتهم الصحية.
وطالبت العائلة، وزارة الخارجية، بالاطمئنان على شقيقهم، ومتابعة وضعه الصحي، بعد إصابته بالفيروس.
والأسير مرعي، البالغ من العمر 40 عاما، يقضي حكما بالسجن المؤبد المكرر خمس مرات، منذ اعتقاله بتاريخ 2/4/2003، حيث قارب على اتمام 18 عاما في الاعتقال.
والأسير مرعي يحمل الجنسية الأردنية، وعاد لفلسطين ودرس في جامعة البولتكنيك في الخليل، وفي العام 2003، وبعد أن أمضى عاما من عمره مطاردا، اعتقله الاحتلال بعد اقتحام منزله، وأصدر بحقه لاحقا حكما بالسجن المؤبد المكرر خمس مرات؛ بتهمة تنفيذه عمليات أوقعت قتلى في صفوف الاحتلال، وبتهمة إرشاده لاستشهاديين نفذوا عمليات موجعة للاحتلال.
الأسير مرعي عانى خلال فترة اعتقاله من جملة من الانتهاكات أبرزها حرمان عائلته من حق الزيارة، وحرمانه من وداع والديه اللذان توفيا أثناء فترة اعتقاله، وحرمانه من الاستقرار في سجن واحد، حيث يعمد الاحتلال إلى نقله بشكلٍ مستمر بين السجون.