عروض المركبات التجارية HD65
CAB

#عاجل خبير وبائيات يحذر الأردنيين من متحور لامبادا

19 يوليو 2021
#عاجل خبير وبائيات يحذر الأردنيين من متحور لامبادا

وطنا اليوم:قال خبير الوبائيات، وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، إن المتحورات التي أصبحت سائدة في دول العالم، والمصنفة بأنها مثيرة للاهتمام والأكثر انتشارا هي دلتا ولامبادا الذي ينتشر في 35 دولة حول العالم.
وأضاف الخرابشة إن متحور دلتا هو الأسرع انتشارا على الكرة الأرضية، فيما لا يقلّ لامبادا خطورة عنه، مشددا على ضرورة أن تتنبّه دول العالم لهذا الأمر، حيث لا يوجد أي دولة بعيدة عن الاصابة بأي متحور.
وقال إن التشديد على الحدود ومنع التنقل بين الدول أصبحت اجراءات متأخرة وغير مجدية، نظرا لدخول متحور دلتا إلى الأردن والدول الاخرى وهو السائد عالميا ويجب ان تنصب الجهود على إلزام الأفراد باجراءات الوقاية والسلامة العامة للحد من الانتشار .
ولفت إلى أن الوضع الوبائي بالمملكة استقر لمدة 10 أسابيع، وهناك تذبذب في نسبة الفحوصات الايجابية خلال الأسبوع الأخير، ما يعني أن هناك عدم استقرار بالوقت الراهن، سيما في ظلّ عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وانتشار التجمعات في الأفراح ومناسبات العزاء التي يجب أن تقتصر على الحد الأدنى وأقل من 100 مواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.