موعد سحب قرعة كأس الأردن

13 يوليو 2021
موعد سحب قرعة كأس الأردن

تُسحب عند الثانية عشرة، ظهر الخميس المقبل 15 تموز، قرعة النسخة الـ 40 من بطولة كأس الأردن لموسم 2021، بمشاركة (42) فريقاً يمثلون أندية دوري المحترفين والأولى والثانية.

وتقام فعاليات القرعة في مقر الاتحاد بغياب ممثلي الأندية ووسائل الإعلام، وفقا للإجراءات الصحية المتبعة، للحفاظ على السلامة العامة، حيث سيتولى الاتحاد نقلها على الهواء مباشرة عبر قناته على يوتيوب (اضغط هنا).

وتنطلق البطولة عبر الدور التمهيدي بمشاركة 26 فريقاً يمثلون أندية الدرجة الثانية، إلى جانب فرق الدرجة الأولى الحاصلة على ترتيب من (5 إلى 14) في الموسم الماضي.

وفي دور الـ 32، ستنضم الفرق المتأهلة من الدور التأهيلي إلى أندية دوري المحترفين إلى جانب الصريح والأهلي، والفريقين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي.

وستقام المباريات من الدور التأهيلي ولغاية نصف النهائي، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على ملعب الفرق التي تحمل أرقاماً فردية خلال القرعة، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين، فيما سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل بالوقت الأصلي.

وعلى صعيد المباراة النهائية للبطولة، وفي حال اختلاف الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيتم تحديد مكان إقامتها عن طريق القرعة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين أيضاً..