حلمي بالحكومة الأردنية

13 يوليو 2021
حلمي بالحكومة الأردنية

بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي
حلمت انني ليلة أمس رأيت حلما اطلعت فيه على وقائع جلسة لمجلس الوزراء الأردني حيث اتخذوا فيها عدة من القرارات التالية:

●● يتم إصدار امر دفاع يتم الاعلان فيه عن حزمة من القرارات الهامة وستكون على النحو التالي :
1•من يريد الزواج من الشباب او العزابية زوجناه !!!

2•من يريد أن يبني بيتا او يشتري شقة ، تبنى له الدولة بيتا او تشتري له شقة !!!
3• من عليه ديون او شيكات او كمبيالات قضيناه له وسددناها عنه !!!

4•أي مواطن تقاعد من الدولة بعد عشرين عام يحق له إعفاء جمركي على السيارات ورحلة سياحية مرة واحدة بالعام على اي جهة يختارها ولمدة اسبوع !!!

● هذه القرارات سوف يتم العمل بها من بداية العام القادم 2022 ..

● لقد تذكرت أثناء حلمي أن هذه القرارات هي نفس الأوامر التي كانت قد صدرت عن الخليفة عمر بن عبدالعزير الذي مات وعمره 40 عاما فقط وها هي حكومة المملكة الأردنية الهاشمية قد تبنتها للعام القادم .

إنه رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة الذي يسير على خطى الخليفه الأموي عمر بن عبد العزيز رحمه الله ..

لقد أبلغوا دولة الرئيس بأن هناك أموال لصندوق الزكاة وصندوق الحج وتنمية المدن والقرى والايتام وبعضا من المنح الخارجية .. فقرر دولة الرئيس أن يتم إنفاقها كلها على الفقراء حيث فقالو له : لم يعد هناك في الشعب الأردني من فقراء او مساكين كلهم مكتفين مرفههين !!

فقال لهم دولة الرئيس : إذن جهزوا بها الجيش والأجهزة الأمنية . فقالوا له قواتنا المسلحة تجوب الدنيا بأفرادها لتحافظ على الأمن والسلم الدوليين ومستشفياتها أيضا منتشرة بكل اصقاع العالم تداوي الجرحى وتعالج المرضى !!

فقال لهم دولته : زوجوا بها الشباب المتزوح لمن يرغب بالتعدد . فقالوا له : من كان يريد الزواج زُوِجناه ، و لكن الشباب مقتنعة بما تزوجت ولا ترغب بالتعدد !!

فقال لهم : اقضوا الديون عن المدينين والمتعثرين والغارمين فقالوا له يا دولة الرئيس : قضيناها وبقي هناك الكثير من المال !!

فقال لهم : انظروا وتفقدوا ( الوافدين واللاجئين من الدول العربية الشقيقة ) فمن كان عليه دين فسددوا عنه .. فردوا عليه انهم فعلوا وبقي هناك الكثير من المال !!

فقال لهم : أعطوا أهل العلم من دكاترة واساتذة الجامعات وادعموا مؤسسات البحث العلمي .. فقالوا له أعطيناهم وبقي هناك الكثير من المال !!

فقال لهم مقولته الشهيرة :

اشتروا خبزا ولحما ودجاجا وانثروه على الدواوير والاشارات الضوئية زفي القرى والأرياف حتى لا يقال : ان هناك جياع او محتاجين في المملكة الأردنية الهاشمية !!
وقال مقولته الشهيرة ،
كنا دولة فقيرة واليوم بحكمتنا وقرارتنا الرشيدة صرنا دولة عظيمة .

اللهم فرج عنا مانحن فيه يارب العالمين . ..

كم تمنيت ان ابقى بالحلم ولا اصحى منه أبدا .