الحروب: 65 % نسبة فاقد المياه في الكرك جراء الاعتداءات

13 يوليو 2021
الحروب: 65 % نسبة فاقد المياه في الكرك جراء الاعتداءات

وطنا اليوم:قدّر مدير ادارة مياه الكرك المهندس صدام الحروب نسبة فاقد المياه في محافظة الكرك بنحو 65 بالمئة، بسبب الاعتداءات المتكررة على الخطوط والسرقات اضافة الى قدم بعض الشبكات المائية.
وقال الحروب في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن ارتفاع نسبة الفاقد من المياه تزامنا مع تراجع معدلات الهطول المطري هذا العام وارتفاع معدل الطلب خلال فصل الصيف والاستخدامات المختلفة للمياه، كلها عوامل أثرت بشكل كبير على برامج توزيع المياه وكمياتها الواصلة للمواطنين. واكد ان الفرق التفتيشية تبذل جهدا كبيرا بمتابعة ورصد عمليات الاعتداءات على خطوط المياه واتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق العابثين بخطوط المياه، داعيا المواطنين الى التعاون وترشيد الاستهلاك.
ولفت إلى حرص المديرية على الاستماع الى كافة شكاوى وملاحظات المواطنين وتأمينهم بالمياه حسب البرامج الزمنية لكل منطقة، مع الحرص على تزويد بعض المناطق بصهاريج ماء.
بدوره قال الناطق الاعلامي لوزارة المياه عمر سلامة، إن هناك مجموعة من الخطط والإجراءات والعطاءات ستنفذ لتحديث الشبكة وتقليل نسبة الفاقد وخاصة بمنطقة لواء فقوع.
يشار إلى أن مناطق واسعة بالمحافظة يشكو سكانها من نقص كبير في المياه، وأنهم يشترون المياه بأثمان عالية عن طريق الصهاريج، خاصة بمناطق الربة ودمنة وبعض مناطق المزار الجنوبي وقرى الخرشة وامرع بفقوع، مطالبين بحلول جذرية لمشكلة الانقطاعات المتكررة ومراقبة محابس المياه من العبث وتعزيز مصادر المياه وخاصة من مياه حوض الديسي.