بنك صفوة
CAB

الحاج توفيق: حالة ركود بالأسواق قبل العيد

11 يوليو 2021
الحاج توفيق: حالة ركود بالأسواق قبل العيد

وطنا اليوم:قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، إنه وعلى الرغم من اقتراب عيد الأضحى إلا ان الأسواق لا تزال تشهد حالة من الركود.
وأضاف ، أن المواطنين يقومون بجولات “استكشافية”، وذلك في إشارة إلى أنهم يزورون المحال التجارية ويبحثون عن العروض إلا انهم لا يقومون بعملية الشراء.
وأكد أن هنالك تخفيضات كبيرة في محال الألبسة، بيد أن المواطن ينتظر الراتب الذي أعلنت الحكومة أنه سيتم صرفه قبل عيد الأضحى.
وعن الإقبال على المواد الغذائية، قال الحاج توفيق إن الإقبال على قطاع الحلويات لا يزال ضعيفا، إلا أنه من المتوقع أن يشهد القطاع نشاطا قبيل العيد بأيام معدودات.
وكشف أن الغرفة طالبت الحكومة بالسماح لمحال الألبسة والأحذية والحلويات بالفتح حتى ساعات الصباح الباكر، مع التأكيد على اشتراطات السلامة العامة وتلقي المطعوم.
وأوضح الحاج توفيق أن القدرة الشرائية تراجعت بشكل واضح خلال السنوات الخمس الأخيرة، مستدركا قوله أنه من المتوقع أن يكون عيد الأضحى المقبل أفضل من عيد العام الماضي الذي تزامن مع موجة كورونا وإصابات عالية.
وتأمل أن ترفع حركة المغتربين خلال عطلة العيد والصيف، من القدرة الشرائية وأن تساهم بتحريك الأسواق وعجلة الاقتصاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.