بنك صفوة
CAB

البلدوز و “جنوبي”، زجاجة ” زواتي” بلاك ليبل، وزير مثير للجدل، السديري في الرمثا، التحالف المدني يلملم أوراقه، زيادين وخوري بالقرب من دوار باريس، الشيوعي تارك اللجنة ” وبلشان” بالصين، الرفاق والشيوخ معاً، عبيدات يرد على عبيدات دُفع للنمرده دفعاً، مستشار الملك ورجل المخابرات الأسبق

9 يوليو 2021
البلدوز و “جنوبي”، زجاجة ” زواتي” بلاك ليبل، وزير مثير للجدل، السديري في الرمثا، التحالف المدني يلملم أوراقه، زيادين وخوري بالقرب من دوار باريس، الشيوعي تارك اللجنة ” وبلشان” بالصين، الرفاق والشيوخ معاً، عبيدات يرد على عبيدات دُفع للنمرده دفعاً، مستشار الملك ورجل المخابرات الأسبق

وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يتجول بعدسته في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واروقة الصالونات السياسية وجلسات الساسة ليلتقط الهمس واللمز والغمز، يكبر المجهر الصورة لتوضيح المشهد فكان أبرز ما سمعه وشاهده مجهر وطنا اليوم :

أين البلدوزر

عبدالرؤوف الروابدة اعتكف لقراءة رواية ” جنوبي” لمؤلفها الكاتب رمضان الرواشدة عضو اللجنة الملكية للإصلاح.. الرواشدة نشر في تغريدة له على حسابه في تويتر انه يضع روايته بين يدي القراء، مجهر وطنا اليوم اطلع على ” جنوبي” للرواشدة ووجد ان اسم الرواية مقتبس من اسم البطل ” جنوبي بن سمعان ابوربابة”.

زجاجة زواتي وخبير يؤكد انها (ريد ليبل) 

بعد اهداء وزير الطاقة المثيرة للجدل هالة زواتي لرئيس الوزراء الخصاونة، لزجاجة نفط من بير حمزة، عصفت مواقع التواصل بالتعليقات حول حقيقة ” قزازة زواتي” بعض المعلقين تسائلوا بسخرية هل هي زجاجة (بلاك ليبل) ام ( جون ووكر)

مجهر وطنا اليوم التقط احد التعليقات لاحد النشطاء قال :

‏في عهد حكومتنا العتيدة نفرغ زجاجة البلاك ليبل المثلجة ونملأها بالنفط الساخن وعبرنا الشط بعون الله بعد هدية الوزيرة زواتي لدولة رئيس الوزراء وممكن القنينة تخلف براميل… الله كريم.

فيما غرد احد العارفين  وقال في تعليق التقطته عدسة مجهر وطنا اليوم :

‏‎” تصحيح الصورة ريد ليبل red label  وليس بلاك ليبل.”

وزير مثير للجدل 

‏سمع مجهر وطنا اليوم همس من مصدر موثوق وموثوق جداً، بان وزير سابق جدلي معروف بكشرته المصطنعة وتنظيره عالي الفولتيات لم ينجح في إدارة وزارته وسقط بازمة تزوير تصاريح كورنا، إشترى قصراً في دابوق بسعر ٣ ونص مليون فقط لا غير، والان يؤسس شركة لتوظيف للاردنيين في الخليج بعد ان عجز عن توظيفهم وهو بموقعين..من هو؟

السفير في الرمثا

التقط مجهر وطنا اليوم تواجد للسفير السعودي نايف السديري في الرمثا فيما كان يرافقته وزير الصحة الهواري.

التحالف المدني يلملم اوراقه

علم مجهر وطنا اليوم بأن حزب التحالف المدني يجري حاليا اجتماعات تكميلية هدفها تنظيم الحزب والتشاور الداخلي من أجل اختيار امين عام للحزب، حيث يتفق أعضاء الحزب على ان الأمين العام الجديد يجب أن يكون لديه دور سياسي بارز في المجتمع المدني وان يكون قادر على جذب الدعم السياسي وعليه اجماع من قبل الأعضاء. من سيكون؟ سؤال لايزال مجهر وطنا اليوم يبحث عن اجابه له في اروقة التيار المدني، المجهر علم بأن شهر أيلول القادم سيشهد قرار استراتيجي للتحالف المدني.

زيادين وخوري وجلسات دوار باريس

التقط مجهر وطنا اليوم حركة مكوكية بين النائب السابق قيس زيادين والناشط السياسي رمزي خوري اعضاء التحالف في اللجنة الملكية للإصلاح السياسي، يبدو أن هذه الحركة الدراماتيكية لاتباع التيار المدني تهدف الخروج بتصور حول قانون حزبي سياسي عصري سيحاول زيادين وخوري تقديمه امام لجنة الاصلاح، مجهر وطنا اليوم يحاول تكبير المشهد لمعرفة هل سيكون قانون بصيغة التيار المدني ام ان الإسلاميين سيضعون نكهتهم عليه. بالمناسبة لقاءات خوري – زيادين تتم قريبا من دوار باريس ي اللويبده .

الشيوعي تارك اللجنة ( وبلشان) بالصين 

 التقط مجهر وطنا اليوم حضور نشط للأمين العام لحزب الشيوعي الأردني فرج اطميزه في قمة الحزب الشيوعي الصيني عبر اتصال الفيديو، اطيزه هنئ ومدح وتغزل بالصين في ذكرى تأسيس الشيوعي الصيني فيما لجنة الاصلاح لاتزال تنتظر مقترحات اطميزه وحزبه على قوانين الاحزاب والانتخاب، الأردن اهم من الصين سعادتك.

اللجنة تحت الأضواء الساطعه

بعد اجتماع الرفاق اليسارييون والشيوخ الاسلاميون تحت سقف واحد سمع مجهر وطنا اليوم من شخصيات سياسية ومفكرين في جلسة مسائية وصفت بالوديه قال فيها عدنان أبو عودة بأن شكل اللجنة هو مناخ وإجراءات وقرارات صعبة تتجاوز حالة التشاور وتشكيل لجان فقط، فيما الدكتور ممدوح العبادي أشار في حديثه أثناء الجلسة إلى شكل اللجنة هو مفصل مهم بعد «صدمات» لا بد من قراءتها بعمق وجهد، ينبغي أن يعيد الأمور إلى نصابها الأصلي والأساسي، وهو مجدداً الاحتكام إلى الدستور.

“مستشار الملك”.. ورجل المخابرات الأسبق  

كشك أبوعلي في وسط البلد شهد زحاما الأسبوع الماضي لسيارات حملت نمر حمراء مجهر وطنا اليوم اقترب اكثر ووجد ان الزحام على شراء كتاب “مستشار الملك” لمؤلفه “جاك أوكونيل” رحل المخابرات الأمريكي السابق الذي يروي في كتابه مسيرته مع الاْردن والملك الحسين «رحمه الله» ومع قضايا المنطقة، يرويها من وجهة نظره كرجل مخابرات أمريكي عمل في المنطقة.

عبيدات يرد على عبيدات النمرود المتعلم دفع إلى النمرده دفعاً

الدكتور ذوقان عبيدات لصدر مذكراته “مسيرة معلم متعلم” مذكرات عبيدات تعكس مسيرة صاحبها الشخصية والدراسية، كما تعرض تطور تاريخ التربية والتعليم في الأردن.

الدكتور خالد الحرتاوي عبيدات كتب ردا على مذكرات ذوقان عبيدات “النمرود المتعلم “، أشار فيها هو نمرود ليس في أيامه الأولى ولكنه دفع إلى النمردة دفعا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.