عروض المركبات التجارية HD65
CAB

لماذا تجاهلت لجنة الإصلاح المواقع الإخبارية من حضور المؤتمر الصحفي؟

7 يوليو 2021
لماذا تجاهلت لجنة الإصلاح المواقع الإخبارية من حضور المؤتمر الصحفي؟

وطنا اليوم – محرر الشؤون المحلية – علمت وطنا اليوم بأن اللجنة الملكية لتطوير منظومة الإصلاح السياسي لن تقوم بتوجيه دعوة للمواقع الإخبارية الإلكترونية لحضور المؤتمرات الصحفية التي ستعقدها  اللجنة لتوضيح بعض التفاصيل التي تتعلق بمخرجات لجنة الإصلاح، وكانت اللجنة قد عقدت مؤتمرا صحفيا لم تدعى اليه المواقع.

حيث يتسرب إلى وطنا اليوم، بأن اللجنة تنوي التوجه إلى الصحف الرسمية فقط لحضور المؤتمر، الأمر الذي يعني تجاهل شريحة إعلامية عريضة تحملت أعباء كبيرة خلال جائحة كورونا وخلال الفترة التي شهدت أزمات متتابعة مرت على الدولة الأردنية حملت المواقع الإلكترونية على اكتافها مسؤولية إطلاع الشارع على كافة التفاصيل المتعلقة بتداعيات ازمة كورونا او كل ازمة كانت تشهدها الساحة الأردنية.

فيما تجاهل المواقع الإخبارية الإلكترونية يترك تفسيرات كثيرة تضرب بعمق الحالة الاعلامية الأردنية في محاولة قد تعطي نتائج عكسية في تلقف المعلومات من مصادر غير موثوقة تتطاير عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ثمة مدلولات لتجاهل المواقع الإخبارية الإلكترونية لا يمكن تفسيرها سوا انها حالة من توسيع فجوة الثقة بين الحكومة وبين هذه المواقع، الأمر الذي يجعل الجهات الرسمية تخلق نداً لها في وقت أحوج ما تكون فيها الجهات الرسمية إلى حالة إعلامية تشاركية، اثبت جدارتها ونجاعتها من خلال متابعة القضايا الوطنية، و يبقى السؤال الذي يتأرجح بين جهات رسمية لا ترغب بصدارة المواقع الإخبارية للمشهد الإعلامي وبين جهات غير رسمية لاتزال تخلق فجوة قد تعمق حالة التخبط الإعلامية بين أدوات الدولة وأدوات الإعلام ممثلة بالمواقع الإخبارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.