#عاجل حجاوي يحذّر من العودة للاغلاق :نرصد تجمعات مخالفة

7 يوليو 2021
#عاجل حجاوي يحذّر من العودة للاغلاق :نرصد تجمعات مخالفة

وطنا اليوم:قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن الوضع الوبائي في الأردن حسّاس ويحتاج إلى تشديد المراقبة على التجمعات التي تشهد عدم التزام بوسائل الوقاية والسلامة العامة، مشيرا إلى أن اللجنة رصدت تجمعات لم يكن بها أي تباعد أو ارتداء للكمامات.
وأضاف الحجاوي إن الوضع خلال شهري تموز وآب حساس، وهناك تذبذب في الأرقام التي تصدر عن وزارة الصحة، ومتحوّر دلتا مازال يسجّل اصابات في كل دول العالم ومنها دول الإقليم مثل تونس والامارات وعمان والكويت وفلسطين، وأعتقد أن عدم الالتزام سيزيد الأمور تعقيدا.
وشدد على ضرورة التعامل مع المعابر الحدودية بحذر شديد، سيّما على القادمين من الأماكن الموبوءة، وفحص القادمين من تلك الدول بطريقة مختلفة عن الآخرين وتنشيط الرصد الوبائي.
وقال إن التوجه للتطعيم هو السلاح الوحيد لمواجهة الوباء، ويجب على المواطنين التسجيل على المنصات لتلقي الجرعات، مشيرا إلى أن التطعيم لا يكفي للوقاية من الفيروس، ويجب ارتداء الكمامة أيضا.
ولفت إلى أن اللجنة وضعت خطة واضحة المعالم للانفتاح، وفي حال كان هناك تغييرات ستتمّ مراجعة تلك الاجراءات، مجددا التأكيد على أن عدم الالتزام سيقابله تشدد بالاجراءات.