البلبيسي للعرسان: ادعوا متلقي اللقاحات فقط لحضور حفلاتكم

2 يوليو 2021
البلبيسي للعرسان: ادعوا متلقي اللقاحات فقط لحضور حفلاتكم

وطنا اليوم:أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، أنه لن يسمح للاشخاص غير متلقي اللقاح بالدخول الى صالات الافراح.
وقال البلبيسي خلال استضافته في برنامج يسعد صباحك عبر التلفزيون الأردني، إن هذه المسؤولية تقع في الدرجة الاولى على اصحاب الحفلات، داعيا العرسان الى عدم دعوة غير متلقي اللقاح، كما تقع المسؤولية على اصحاب الصالات والذين يترتب عليهم مراقبة الدخول.
وبين أن التحدي الكبير امامنا حاليا هو فتح قطاعات المرحلة الثانية والتي بدأت يوم أمس الخميس، وهي قطاعات كبيرة منها صالات الافراح وعودة عمل القطاع العام بنسبة 100%، إضافة إلى تقليص الحظر الليلي.
وأضاف، أن كافة المؤشرات في الأردن خلال الاسابيع الماضية كانت جيدة مشيرا إلى أن الأردن سجل خلالها 3 آلاف إلى 3500 حالة اسبوعيا، وكانت نسبة الفحوصات الايجابية منخفضة.
كما وجه أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي، رسالة شكر، لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على متابعة سموه لحملة التطعيم.
وقال ، إن سمو ولي العهد يتابع كل صغيرة وكبيرة فيما يخص عملية التطعيم، ويحثنا دائما على تخطي حاجز الـ100 ألف بمعدل التطعيم اليومي.
كما وجه البلبيسي شكره، لجميع الكوادر الصحية وللأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وللقطاع الخاص والخدمات الطبية الملكية.