امنية
CAB

البشير : 50 % من قاعات الأفراح لن تعود للعمل

30 يونيو 2021
البشير : 50 % من قاعات الأفراح لن تعود للعمل
  • البشير : البروتوكول الصحي الموضوع ثقيل جداً
  • البشير : التدقيق على اللقاح قبل الدخول للقاعات أمر صعب جداً
  • البشير : سنوى تزايد كبير بالمشاكل الإجتماعية نتيجة البروتوكول الصحي

وطنا اليوم – قال الناطق بأسم متضرري قطاع المناسبات ، فراس البشير ، إن جزء كبير  يقدر بنسبة 50 % من قاعات الأفراح لن تعود للعمل مجدداً جراء البروتوكولات الصحية التي وضعتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا مجدداً  .

وأكد البشير في تصريح تلفزيوني ، الأربعاء ، أن البرتوكول الموضوع ثقيل جداً على القطاع بالرغم من انقطاعه عن العمل لمدة تزيد عن سنة ونصف ، مشيراً إلى أن أبرز هذه الشروط التي من الممكن تطبيقها في الكثير من القاعات هي مشكلة العدد ، حيث أنه يوجد قاعات سعتها كبيرة للغاية والمئة شخص من الصعب أن يغطوا تكاليفها الكاملة . 

ولفت البشير إلى أن التدقيق على تلقي القاعات للمواطنين قبل الدخول إلى قاعات الأفراح أمر صعب جداً ، نتيجة عدم امكانية جميع المواطنين من استعمال الهواتف الذكية ولا يحملون الـ QR Code وهو النافذة الخاصة التي تحتوي على شهادة تلقي اللقاح . 

وأضاف البشير أن من أبرز المشاكل التي قد تزيد في الفترة القادمة هي المشاكل الإجتماعية ، جراء العادات والتقاليد التي يتبعها المواطنين والمقيمين على اراضي المملكة ، حيث أن أمر التدقيق على تلقي اللقاح للعائلة الواحدة ومنع باقي أفراد العائلة من الدخول نتيجة عدم تلقيهم اللقاح سيولد العديد من المشاكل . 

يذكر انه اعتباراً من يوم غد الخميس ، ستبدأ المرحلة الثانية من خطة فتح القطاعات بشكل التدريجي والتي تهدف للوصول إلى صيف آمن خالٍ من فيروس كورونا ، و سيسمح للمنشآت الصناعية العمل خارج اوقات الحظر بطاقة تشغيلية 100%، بإلإضافة إلى المنشآت السياحية  بطاقة استيعابية 100% وبكامل مرافقها.

ووفق الخطة  ، سيتم تقلص ساعات الحظر الجزئي ساعتين لتبدأ عند الساعة 12 ليلا للمنشآت وواحدة بعد منتصف الليل للافراد، وتعتبر شهادة التطعيم تصريحا للحركة خارج الاوقات المسموح بها، ويلغى الحظر الجزئي في المثلث الذهبي (العقبة البترا مخيمات وادي رم والديسي)، ويسمح بممارسة الاعمال فيها بطاقة استيعابية 100%.

وتسمح المرحلة الثانية لصالات الافراح ومنشآت تنظيم الحفلات بالعمل بطاقة استيعابية 50% وبحد اقصى 100 شخص بما في ذلك منطقة المثلث الذهبي ، كما سيعود عمل المؤسسات الحكومية بنسبة 100%، بالإضافة إلى عودة الملاعب الرياضية امام الجمهور بطاقة استيعابية 30%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.