القرارات التخفيفية تدخل حيز التنفيذ غداً

30 يونيو 2021
القرارات التخفيفية تدخل حيز التنفيذ غداً

وطنا اليوم –  تدخل عدد من القرارات الحكومية حيز التنفيذ، الخميس القادم 1 / 7 / 2021 وذلك وفقاً للمرحلة الثانية من الخطة الحكومية لفتح القطاعات.

وتشمل هذه القرارات تقليص ساعات الحظر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا للمنشآت والساعة الواحدة ليلا للأفراد، إلا أن شهادة التطعيم ستعتبر تصريحا لغايات الحركة خارج الاوقات المسموح بها حسب ما أعلنت الحكومة سابقاً.

 

وسيسمح اعتباراً من الخميس القادم لصالات الافراح بالعمل بعد توقف دام أكثر من عام ونصف بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على الأردن، وسيتم السماح بحضور 50% من الأشخاص لكل حفل، على ان لا تجاوز 100 شخص لكل حفلة.

كما سيسمح لمعظم القطاعات المغلقة في الفترة الحالية للعمل، بالإضافة الى السماح للمنشآت الصناعية بالعمل خارج أوقات الحظر وبطاقة تشغيلية 100%، والسماح للمنشآت السياحية بالعمل بنسبة 100% وبكافة مرافقها.

 

كما سيتم فتح الملاعب للجماهير بنسبة 30% لحضور المباريات، إضافة الى عودة موظفي القطاع العام الى الدوام بنسبة 100%.

 

كما ستشمل هذه المرحلة ايضاً إجراءات جديدة تحفز السياحة، خاصة في منطقة المثلث الذهبي جنوب المملكة والتي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي، علما بأنه سيكون هناك متطلبات صحية إضافية لزيارة هذه المنطقة، وذلك بهدف إعادة النشاط السياحي والاقتصادي فيها لمستويات ما قبل الجائحة.

 

وستتم في هذه المرحلة عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100 بالمئة، وسيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي لتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.