العودات يعلن انجازت النواب خلال الدورة غير العادية

28 يونيو 2021
العودات يعلن انجازت النواب خلال الدورة غير العادية

وطنا اليوم:استعرض رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، إنجازات المجلس خلال الدورة غير العادية، قائلا إن المجلس عقد في ظروف استثنائية أبرزها جائحة كورونا.
وأشار العودات إلى أن المجلس في الدورة غير العادية عقد 48 جلسة، 20 منها رقابية، ولفت إلى أن جلسات مجلس النواب لم تفقد نصابها القانوني، إذ كانت نسبة حضور النواب أكثر من 90 بالمئة.
وتابع أن مجلس النواب أقر 23 قانون وقانون معدل، وأن أعضاء مجلس النواب تقدموا 4 اقتراحات قوانين تمت إحالتها إلى اللجان المختصة.
وقال إن عدد الأسئلة التي وجهها النواب للحكومة 795 سؤالا، تم الإجابة على 584 منها، في حين قدم مجلس النواب خلال الدورة غير العادية 130 مذكرة نيابية، و 7 استجوابات.
وبين أن اللجان النيابية الدائمة عقدت 332 اجتماعا، للنظر في مشاريع القوانين المقدمة إليها، وأن في عهدة تلك اللجان 44 مشروع قانون وقانون معدل.
وأكد رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، أن العلاقة المجلس ستبقى لتحقيق المصلحة الوطنية العليا، معربا عن شكره لوسائل الإعلام ونقدها البناء.
ويعقد رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، مؤتمراً صحفياً الاثنين، لاستعراض انجازات مجلس النواب خلال دورته غير العادية.
وكانت الارادة الملكية السامية قد صدرت بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة غير عادية اعتباراً من يوم الخميس الواقع في العاشر من شهر كانون الأول سنة 2020، فيما صدرت الارادة الملكية السامية بفضّ الدورة غير العادية لمجلس الامة اعتبارا من العاشر من حزيران.