كلية الآثار والسياحة” في “الأردنية” تقيم معرضاً للصور

27 يونيو 2021
كلية الآثار والسياحة” في “الأردنية” تقيم معرضاً للصور

وطنا اليوم – ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة، افتتح نائب رئيس الجامعة الأردنية للتخطيط والتطوير والشؤون المالية الدكتور عامر سلمان مندوبًا عن رئيسها معرض (حكاية في صور) بتنظيم كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية يشتمل على أرشيف لنشاطاتها وفعالياتها.

وأثنت عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة على جهود العاملين بالمتحف، والكلية منذ التأـسيس ، مشيدة بما قدموه من إنجازات جعلت المتحف وجهة للكثير من المختصين والمهتمين بعلم الآثار ، وأسهمت باكتشاف العديد من المواقع الآثرية في الأردن، وحفظ التراث الوطني .
كما كرّم سلمان مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية القدامى والحاليين ممن أسهموا في نهضتها والارتقاء بها خلال مراحل تطورها ، وممن تسلموا مناصب إدارية مرموقة إلى جانب ثلة من طلبة الكلية لتميزهم العلمي والعملي .
وشمل التكريم الدكتور زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك السابق، والدكتور عاصم البرغوثي أول مدير عام للمتحف الوطني، والدكتور المرحوم صفوان التل مدير عام الآثار العامة الأسبق، والدكتور سليمان الفرجات رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي ، والدكتور إسماعيل أبو عامود مفوض إدارة شؤون المحمية والسياحة في سلطة إقليم البتراء ، والدكتور لطفي خليل أول عميد لمعهد الآثار ، والدكتورة ميسون النهار رئيس تحرير المجلة الأردنية للتاريخ والآثار.