نقيب صالات الافراح : المزارع دمرت القطاع

27 يونيو 2021
نقيب صالات الافراح : المزارع دمرت القطاع

وطنا اليوم:اكد نقيب اصحاب صالات الافراح “مأمون المناصير” أن البروتوكول الذي قدمته الحكومة لاعادة تشغيل الصالات لا يرتقي الى المستوى المطلوب, مضيفا ان شرط تعيين ظابط ارتباط للتفتيش على اصحاب الحفل سيخلق صدامات بين المواطنين ومالكي الصالات”.
وتساءل المناصير عن سبب اختيار الحكومة هذا “البروتوكول” للقاعات، مطالباً ان يتم مخالفة القادم للصالة بشكل شخصي ومن قبل الاجهزة المختصة، واصفا القرار بغير المدروس
واضاف أن هناك اشكاليات في القطاع ببعض المحافظات، وخاصة الزرقاء التي تواجه الصالات فيها عدة مشاكل بسبب حفريات الباص السريع أمام بعض قاعاتها.
وكشف المناصير، عن الاقبال الضعيف على قاعات الافراح، قائلاً “ان الصالات تشهد في الوقت الحالي ضعفاً بسبب هذه “البروتكولات” حيث يتجنب اصحاب الفرح الحجز بسبب الاجراءات التعقيدية، مشيراً أن المزارع استحوذت على الافراح بنسبة 100 % بسبب عدم متابعة الجهات الحكومية عليها وتفتيشها، منوهاً ان صاحب الفرح يدفع اموال طائلة للمزارع مقابل التهرب من البرتوكول.
وحمل نقيب اصحاب صالات الافراح عبر “ميلودي” وزارة الداخلية المسؤولية حول عدم مراقبة هذه المزارع وعدم مراقبتها ومراقبة اوامر الدفاع و “البروتكولات”.
واستبعد في الوقت ذاته ان يتم تعويض الخسائر من قبل الحكومة خاصة في ملفي المالكين والمستأجرين وعدم تدخل لمساعدة كلا الطرفين.
واعتبر أن مصاب الصالات جلل وكبير ولا احد يتضامن معها سواء كان من الزبائن او الحكومة او اي جهة معنية، واعلن ان الصالات ستعود للعمل في حال تعديل “البروتوكلات” وخاصة في مسألة التفتيش على شهادات المطعوم، والتي اعتبر انها ستؤدي لافتعال الصدامات بين المدعوين ومالكي الصالات والذين لا يستطيعون ممارسة الضابطة العدلية لتفتيش المواطنين قد تصل إلى تحطيم الصالات.
واعلن في الوقت ذاته عن توقف عمل الصالات حتى يتم تعديل البروتوكلات متمنياً ذلك خاصة الفترة القادمة بعد اجتماع ممثلي القطاع مع وزير العمل الايام الماضية.