اورنج
CAB

الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية تثير الجدل

25 يونيو 2021
الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية تثير الجدل

وطنا اليوم:قال معلمون لمادة التربية الاسلامية إن الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية الذي تقدم اليه طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) الخميس في اول ارواق امتحانات الثانوية العامة، يحتمل إجابتين صحيحتين.
وجاء في السؤال : الا تنصره فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا تذكير بنصر الله تعالى لنبيه صلى عليه وسلم في احداث (أ- تبوك ب- بدر ج- حنين د- الهجرة).
ووفقا للمدرسين فان السؤال يحتمل الاجابتين أ ود.
وبينو ان الاحتمال الأول ان تتعلق الجملة في احداث بقولة تذكير اي جرى تذكير الصحابة بنصر الله لنبيه في احداث تبوك اي التذكير في احداث تبوك وعليه تكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة أ تبوك، او في احداث الهجرة بقوله بالنصر اي جرى تذكير الصحابة في غزوة تبوك بنصر الله تعالى لنبيه صلى الله علية وسلم باحداث الهجرة فتكون الهجرة متعلق قوله بنصر وتكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة د الهجرة.
الى ذلك قال أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة أن جميع فقرات امتحان التربية الإسلامية تحتمل إجابة واحدة ، ولا توجد أية فقرة تحتمل إجابتين في آن واحد.
وأشار العجارمة ان لجانا متخصصة ستجتمع غدا السبت للتباحث حول الإجابة النموذجية المعتمدة لسؤال الفقرة 50 الوارد في امتحان مبحث التربية الإسلامية للثانوية العامة .
وبين أن هذه اللجان ستجتمع مع رؤساء القاعات وتبلغها بقرارها ، أي الإجابة النموذجية المعتمدة ، وهي واحدة فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.