#عاجل ماذا قال عبيدات في شهادته بحادثة السلط

17 يونيو 2021
Police officers stand outside the new Salt government hospital in the city of Salt, Jordan March 13, 2021. REUTERS/Muath Freij NO RESALES. NO ARCHIVES

وطنا اليوم:دخل الوزير نذير عبيدات قاعة القاضي علي مسمار في قصر العدل من بوابة خلفية غير المعتادة للادلاء بشهادته بقضية مستشفى السلط والتي راح ضحيتها 8 مرضى بعد نفاد الاكسجين في المستشفى.
وروى الشاهد رقم 40 في القضية الوزير السابق عبيدات تفاصيل ابلاغه بالحادثة وتوجهه إلى موقع المستشفى، والتعامل مع الأمر.
وقال عبيدات إنه بتاريخ 13-3-2021، اخبر من قبل الوزارة عند الساعة التاسعة او التاسعة الا ربع بالحادثة، وذهب الى مستشفى السلط ووصل عند التاسعة والنصف تقريبا.
وأضاف أن مدير المستشفى كان بانتظاره واخبره أن المشكلة قد حلت، وفق ما نقله عضو هيئة الدفاع المحامي مدين العزب.
وأكد عبيدات أمام المحكمة، “وأنا شاهدت خزان الاكسجين”.
وبين، “بعد الانتهاء عقدت اجتماعا بخصوص ما جرى مع ادارة المستشفى والاطباء داخل المستشفى، وكان أول سؤال (هل يوجد وفيات؟)، وابلغه حينها مدير المستشفى أن عدد الوفيات حتى الان 4 حالات وهناك اشتباه بحالتين”.
وقال إنه اثناء الاجتماع أكد فني تزويد الأكسجين بمستشفى السلط أبلغني يوم الحادثة أن أحد خزاني الأكسجين كان قبل يوم من الحادثة ممتلئا بالكامل والآخر بنسبة 75% وأن الانقطاع كان مفاجئا
وغاب عن الجلسة التي يرأسها القاضي الدكتور عدي الفريحات، المتهمين الدكتور وائل العزب، وبرجس ياسين الزعبي، ونضال عبد الرحمن غريزات.