“المورينجا” استجابة لتحديات مناطق الاغوار

15 يونيو 2021
“المورينجا” استجابة لتحديات مناطق الاغوار

وطنا اليوم – نساء النهضة والتي تعمل تحت مظلة منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، زيارة إلى مشروع اليسر الزراعي التنموي في منطقة الأغوار الجنوبية، والذي تنفذه شركة درة المنال للتنمية والتدريب.

حيث قدمت الدكتورة سوسن المجالي المستشارة الرئيسة والأستاذة منال الوزني مديرة شركة درة المنال للتنمية والتدريب، شرحاً عن أهمية مشروع اليسر التنموي لزراعة “المورينجا”، الذي جاء استجابة للتحديات واحتياجات مناطق الأغوار الجنوبية، من خلال توفير حلول علمية وعملية، مؤكدين على أن المشروع وفر العديد من فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة في مجالات الزراعة والإنتاج والتعبئة، والتغليف، والتسويق، والتصدير. وأصبحت منتجات “المور ينجا” الغنية بالبروتينات النباتية تُدمج مع المنتجات الأساسية من المواد الغذائية وتباع في محلات البقالة والخضار والعطارة والنوادي الرياضية أيضاً.

وتؤمن شركة درة المنال بأن ازدهار القطاع الزراعي هو الركيزة الأساسية للنمو الاقتصادي الوطني، وأهمية قصوى في الاعتماد على الذات، وزيادة الرقعة الزراعية، وتعزيز فكرة التكامل الغذائي في الأردن والاقتصاد المجتمعي، وزيادة فرص العمل والمساهمة في الأمن الغذائي.

من جانبها أكدت سمر محارب، المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية لديمقراطية والتنمية “أرض” على أن شركة درة المنال بمساعدة السيدات في الأغوار الجنوبية قامت بتذليل كافة الصعوبات والتحديات لنجاح المشروع ودعم السيدات والشباب في المنطقة، مشيرة إلى أن مشروع “المورينجا” في الأغوار مشروع تنموي نهضوي يعتبر من أبرز قصص النجاح في المنطقة.

وفي نهاية الزيارة قامت عضو شبكة نساء النهضة خلود السقاف، مديرة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، بتقديم درع تكريمي لشركة درة المنال، تقديراً لجهودها في مشروعها الريادي، ودرع تكريمي للنساء المنتجات العاملات في المشروع تقديراً لجهودهن في إنجاح هذا المشروع الريادي.

تأتي هذه الزيارة، ضمن سلسلة من الزيارات التي تنظمها الشبكة للعديد من المشاريع التنموية الرائدة، والتي تسعى إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي في مختلف محافظات المملكة بهدف تبادل الخبرات بين النساء الرياديات والتواصل والتشبيك بينهن في جميع أنحاء المملكة.

هذا النشاط جزء من مشروع “بإرادتهن ومن أجلهن” والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة هينرش بول الأردن/فلسطين.