امنية
CAB

مبادرة ولا تجسسوا

15 يونيو 2021
مبادرة ولا تجسسوا

صالح الشرّاب العبادي
يُحرم على المؤمن النظرُ إلى الصور الفاضحة ، ذلك أنّ هذا الفعل يؤثر على عبادته ودينه ، فيضعف خشوعه، ويقسو قلبه، وتجفّ دمعته، كما أنّ هذا الفعل من الأمور التي يترتب عليها الوعيد بالعذاب، وهو من المعاصي التي لها آثار وخيمة على المسلم، حيث تكون سبباً في حرمانه من الرزق، وسبباً في تكالب المصائب عليه.
اجاني هذا الفيديو الفاضح على هاتفي المحمول او ارسل لي هذا البوست المخزي او هذه الصورة او هذه النكتة الهابطة او هذه الرسالة المسمومة وشطبته ولم اعد ارساله وقطعه دابره .. أصبت وعملت الخير الجزيل .. اجاك هذا الخبر الكاذب .. وتوقف عندك … بوركت وايدك الله …وذلك لان الله امرنا بالستر وامرنا بعدم نشر الاساءة او فضح الاخرين ولان النص المكتوب كذب او فيه تشويه للحقائق او فيه اشاعة مضللة او اهداف لعينة : اقطعها عندك ولا تعيد ارسالها .. .. قال تعالى: وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِمَّا تَعْمَلُونَ [فصِّلَت].🌹🌹ا
قال وتعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ [الحُجُرات].
ومن اجل ان لا تشيع الفاحشة بين الناس وانت او انا نكون سبباً في نشرها :
قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النُّور: 19].🌹🌹
سترنا الله واياكم في الدنيا والاخرة ، اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض . ويوم الحساب والعرض عليك يا الله .. آمين.. اعد الارسال وشارك .. في قطع دابر الفاحشة والاشاعة ..
جزاكم الله خيراً
صالح الشرّاب العبادي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.