أكثر من 38 ألف فلبيني يعملون في الأردن

13 يونيو 2021
أكثر من 38 ألف فلبيني يعملون في الأردن

وطنا اليوم:قال السفير الفلبيني في عمان أكمد سكام، ان أكثر من 38 ألف عامل فلبيني يعملون في المملكة، وجدوا الأردن موطنًا ثانيا لهم.
وأكد السفير خلال احتفال إقامته سفارة بلاده في عمان مساء أمس السبت بمناسبة الذكرى الـ123 لاستقلال الفلبين، عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بشكل رسمي بينهما.
واشار، الى زيارة جلالة الملك الحسين في آذار 1976 للفلبين، مبينا الى ان العلاقات والزيارات شهدت تطورا ونموا في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وان اخر زيارة كانت للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي للمملكة في الفترة من 5 إلى 8 ايلول 2018.
وبين الدور الهام الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في مكافحة الارهاب والتطرف، مشيرا الى مبادرة اجتماعات العقبة التي اطلقها جلالته لمكافحة التطرف.
وأعرب عن شكر بلاده وتقديرها لدعم الاردن بقيادة جلالة الملك لجهود الفلبين وتعزيز قدرته على مكافحة التطرف والارهاب.
واضاف، ان الفلبين تدعم جهود الاردن في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، في إطار التزامها بضرورة إيجاد حل مستقر ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائم على أساس حل الدولتين.
وأشاد بوحدة الجالية الفلبينية وتعاونها مع الأردن في مكافحة وباء كورونا، لا سيما خلال عمليات الإغلاق، وتفويضات حظر التجول، وارتداء الأقنعة، والتباعد الاجتماعي، وحملة التعقيم والتطعيمات حيث ساعدت هذه الوحدة والتعاون المملكة في تحقيق أهدافها في مواجهة الجائحة.
وتم خلال الحفل رفع العلم الفلبيني وقراءة رسالة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الموجهة لشعبه بمناسبة الاستقلال.